علاج طبيعي لحب الشباب - وصفات سهلة

علاج طبيعي لحب الشباب

علاج طبيعي لحب الشباب ، نعم سيدتي ماء الورد هو العلاج الطبيعي ويعتبر واحد من أفضل المنتجات الطبيعية المتاحة لاستخدامه لبشرتنا، لكن الكثير منا يقلل من هذا المنتج عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب. ومع ذلك ، فإن ماء الورد لعلاج حب الشباب هو علاج فعال للغاية ، وفي هذه المقالة ، سوف نشارك بعض الطرق البسيطة لاستخدام ماء الورد لعلاج حب الشباب.
علاج طبيعي لحب الشباب
علاج طبيعي لحب الشباب

علاج طبيعي لحب الشباب

علاج حب الشباب بماء الورد:
هذه الطريقة هي الابسط لاستخدام ماء الورد لعلاج حب الشباب. هذه العملية مفيدة جدا لازالة الأوساخ التي يفشل منظف الوجه لازالتها. كما أنه يقضي على الزيت الزائد في الوجه وينظف المسام مما يؤدي إلى تقليل حب الشباب.

اولا قبل كل شيء ،استخدمي منظف الوجه لتنظيف وجهك تمامًا. جففي وضعي بعض ماء الورد. يمكنك إما ملء زجاجة الرش بماء الورد ثم رش الماء على الوجه أو نقع بعض القطن في ماء الورد وامسحي وجهك بنفس الطريقة. دعي البشرة تمتص الماء ثم اتبعي مرطباتك المفضلة. كرري العملية كل مرة تستخدمي فيها منظف الوجه.

علاج حب الشباب بالليمون و ماء الورد:
عصير الليمون هو عبارة عن مكونات قوية للغاية لمكافحة حب الشباب ، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتريا ومكافحة الجراثيم  ومنع نمو البكتيريا على نحو فعال. الليمون يساعد البشرة على التخلص من الزيت الزائد ، وشد المسام ،ويساعد أيضا على التخفيف من ظهور اثار حب الشباب.

استخدمي أولاً منظف للوجه لتنظيف وجهك كما ذكرنا. الآن امزجي ملعقة واحدة من عصير الليمون وماء الورد. نقع قطعة من القطن في ذلك وتطبيق الخليط السائل على وجهك. اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة. ثم اغسلي بالماء البارد. يفضل استعمال هذا الماسك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

ازاله حب الشباب

علاج حب الشباب بالصبار وماء الورد:
الصبار لديه خصائص مضادة للبكتيريا ، مما يجعله مثالي لعلاج حب الشباب. بروتينات الجليكول في الصبار مضادة للالتهابات ، والتي تنزل الاحمرار والألم الناجم عن حب الشباب وتهدئة البشرة. أيضا الصبار له خصائص طبيعية التي تمتص الزيت الزائد من الوجه ويمنع انسداد المسام.

اضيفي بعض ماء الورد إلى ملعقة كبيرة من جل الصبار واخلطي معًا. ضعي هذا الماسك على الوجه وتدليكه لبضع دقائق. ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى.ثم  يغسل بالماء. واعادة تطبيق العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج حب الشباب بخشب الصندل:
يعتبر خشب الصندل علاج فعال لمكافحة حب الشباب بسبب قوته المضادة للالتهابات ، فضلا عن خصائص مضادة للبكتيريا. وتساعد السوائل المضادة للالتهابات في مسحوق خشب الصندل على الشفاء من حب الشباب. مسحوق خشب الصندل هو مقشر كبير لبشرتنا ، بفضل قوامه الخشنة بعض الشيء. ينظف البشرة ويزيل الشوائب من المسام.

الطريقة عبارة عن خلط ملعقة من مسحوق خشب الصندل وبعض ماء الورد. ضعي المسحوق على الوجه واتركيه حتى يجف تماما، ثم اغسلي بالماء ،واعيدي العملية كل يومين.

علاج حب الشباب بماء الورد والعسل:
العسل يأتي بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات فهو يساعد على محاربة حب الشباب.مما يقلل من التورم واحمرار حب الشباب وتقليل الاثار.

خذي بضع قطرات من العسل وأضيفي بعض ماء الورد لذلك. اخلطي الخليط وضعي المزيج مباشرة على الأجزاء المصابة بحب الشباب في الوجه. قومي بالتدليك بلطف بأطراف أصابعك لبضع دقائق ودعيه يبقى على البشرة لمدة 20 دقيقة. ثم شطفي بالماء وتكرار العملية يوميا.

الكركم لحب الشباب

علاج حب الشباب بالكركم وماء الورد:
يحتوي الكركم على الكركمين ، وهو مركب مسؤول عن كل التأثيرات المفيدة للكركم على بشرتنا، يساعد الكركم بشكل كبير على تقشير البشرة وإزالة الدهون الزائدة وكذلك الشوائب الأخرى ، يحتوي الكركم أيضا على خصائص تفتيح البشرة رائعة ، والتي تلعب دورا حيويًا في إزالة آثار حب الشباب وجعل البشرة صافية.

امزجي ملعقتين صغيرتين من الكركم وقطرات قليلة من ماء الورد وعصير الليمون لصنع عجينة. ضعي الخليط على المناطق المتضررة بحب الشباب في الوجه وتدليك بلطف. اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل بالماء ، وتكرر العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج حب الشباب بخل التفاح وماء الورد:
يحتوي خل التفاح على حامض الخليك وحامض اللاكتيك وحامض الستريك بالإضافة إلى حمض السكسينيك - وكل هذه المواد فعالة في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. إنه مفيد للغاية للحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة ، وبالتالي حماية البشرة من الانهيارات ومجموعة من الأمراض الجلدية.

تأخذ ملعقة او اثنين صغيرتين من خل التفاح وإضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد لذلك. امزجي معًا. اغسلي وجهك بمنظف الوجه وتجفيفه. الآن ، بواسطة قطعة من القطن ، ضعي المزيج على الوجه. اتركيه على البشرة حتى يمتص الخليط تمامًا.ثم اغسلي وضعي مرطب خاص بك. كرري مرة أو مرتين كل يوم.

علاج حب الشباب بالخيار وماء الورد:
الخيار غني بفيتامين ج بالإضافة إلى حمض الكافيين ، وكلاهما فعال للغاية لعلاج الجلد الملتهب والمتهيج ، يساعد الخيار على تجفيف حب الشباب وكذلك إزالة الزيت الزائد من الجلد وشد المسام.

خذي خيارة متوسطة ​​الحجم وقومي بإزالة قشورها. استخرجي عصيريها. الآن إضافة بضع قطرات من ماء الورد لذلك. اخلطي الخليط وضعيه على الأجزاء المصابة بحب الشباب في الوجه باستخدام قطعة قطنية. دعي القناع حتى يجف ثم شطفي بالماء، وكرري العملية يوميا للحصول على افضل النتائج.

0 الرد على "علاج طبيعي لحب الشباب"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات