علاج حب الشباب بالالوفيرا وطرق استخدامه

علاج حب الشباب بالالوفيرا - تعتبر الألوفيرا معجزة لتعزيز صحتنا وجمالنا. في هذه المقالة ، سوف نناقش أفضل الطرق لاستخدام الألوفيرا لعلاج حب الشباب. يأتي الصبار مع الكثير من الفوائد للجمال وهذا هو السبب في أنه واحد من المكونات المستخدمة على نطاق واسع في مختلف منتجات العناية بالبشرة والشعر. حب الشباب هو واحد من مشاكل الجلد التي تزعج الجميع. بعضنا يعاني من اندلاع حب الشباب الكبير أثناء مراهقتنا ، يمكن علاج حب الشباب بالعلاجات الطبيعية . الصبار هو علاج طبيعي رائع لعلاج حب الشباب. لذا ، دعنا نتفقد طرقًا مختلفة لاستخدام الألوفيرا لعلاج حب الشباب.
علاج حب الشباب بالالوفيرا
علاج حب الشباب بالالوفيرا 
كيفية استخدام الألوفيرا لعلاج حب الشباب

الكركم والصبار لعلاج حب الشباب:
سوف نبدأ قائمتنا بأول الطرق لاستخدام الألوفيرا لعلاج حب الشباب مع مزيج من الكركم والصبار.الألوفيرا لحب الشباب يعمل بشكل كبير ، الكركم هو أيضا عنصر طبيعي كبير لعلاج حب الشباب. لديه خصائص مضادة للميكروبات وكذلك خصائص مضادة للالتهابات. الكركم والصبارعلاج عظيم لحب الشباب.

كيفية استخدام الكركم والصبار لعلاج حب الشباب

في وعاء ، خذ 1-2 ملعقة جل الصبار والقليل من مسحوق الكركم. إلى ذلك ، أضف 1 ملعقة . اصنعي عجينة وأضيفي الماء إذا لزم الأمر. انشري هذا بالتساوي على جميع انحاء الوجه واتركيه يجف. شطفي بالماء وتكرار هذا القناع لعلاج حب الشباب مرتين في الأسبوع.

ماسك القرفة مع الألوفيرا لعلاج حب الشباب:
ماسك القرفة والصبار لعلاج حب الشباب ،القرفة لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات قوية والتي يمكن أن تساعد غلق المسام وكذلك تجفيف حب الشباب، تحتوي القرفة أيضًا على خصائص تنقية الدم ، كما أنه يحسن إمدادات الأكسجين إلى البشرة. القرفة أيضا تنظم إنتاج الزيت في الوجه ، إنه مقشر طبيعي رائع للبشرة وينظف المسام.

كيفية استخدام القرفة مع الصبار لعلاج حب الشباب

في وعاء ، امزجي 1 ملعقة صغيرة من كل من جل الألوفيرا والعسل. أضيفي القليل من مسحوق القرفة لهذا. اخلطي جميع المكونات بشكل جيد وتطبيق هذا على الأجزاء المتضررة. دعيها ليلة كاملة. في الصباح ، شطفي بالماء العادي. كرر هذا العلاج على الأقل 3او4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
يُمزج ملعقة من مسحوق القرفة مع 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار و 1/2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز. ضعي العجينة على الوجه وانتظري لمدة 10-15 دقيقة. يغسل ويكرر في كل يومين او ثلاث أيام.

ماسك الجوز والصبار لعلاج حب الشباب:
الجوز مصدر غني للأحماض الدهنية أوميغا 3. هذه الأحماض الدهنية هي مفيدة جدا للبشرة لأنها تساعد في الحد من الالتهابات وبالتالي تسكين حب الشباب.

كيفية استخدام الجوز والصبار لعلاج حب الشباب

تأخذ 4-5 حبات الجوز ثم مزجها على شكل مسحوق. يضاف 2 ملعقة من الألوفيرا لها ويخلط جيدا ، أضيفي نصف ملعقة عسل إلى هذا الصبار. تخلط جيدا ثم يوضع على المنطقة المصابة. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم استخدمي الماء الدافئ لغسله.اتبعي هذا العلاج الرائع مع الألوفيرا لعلاج حب الشباب مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت شجرة الشاي والصبار لعلاج حب الشباب:
ويأتي بعد ذلك قناع اخر عبارة عن خليط من زيت شجرة الشاي والصبار. زيت شجرة الشاي هو في حد ذاته علاج كبير لحب الشباب،وعند جمعه مع الألوفيرا ، فإنه يخلق قناع وجه قوي جدا لمحاربة حب الشباب. لديها خصائص مضادة للميكروبات القوية التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. بالإضافة إلى الخصائص المضادة للالتهابات من زيت شجرة الشاي تهدئة التهاب الجلد. زيت شجرة الشاي هو جيد خصيصا لأولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية لأنها لديها القدرة على التحكم في إنتاج الزهم وبالتالي منع ظهور حب الشباب.

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي والصبار

انها بسيطة جدا لاستخدام زيت شجرة الشاي والصبار لعلاج حب الشباب. كل ما عليك القيام به هو خلط 2-3 ملعقة من الألوفيرا و 3-4 قطرات من زيت شجرة الشاي، يطبق هذا على الجزء المتأثر بحب الشباب من الوجه ويترك ليلة كاملة. صباح اليوم التالي شطفي جيدا. استخدامي هذا العلاج لعلاج حب الشباب كل ليلة حتى تحصلين على نتيجة إيجابية.

الألوفيرا وعصير الليمون لعلاج حب الشباب:
الألوفيرا وعصير الليمون هو وسيلة رائعة للتخلص من حب الشباب. إنه قناع وجه منعش للغاية يتحكم في إنتاج الزيت في الوجه ويضفي أيضاً مظهرًا جديدًا ونشيطًا على الوجه. هذه التركيبة تنظف المسام وتقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويساعد على تفتيح الندوب الناتجة عن حب الشباب.

كيفية استخدام عصير الليمون والصبار لعلاج حب الشباب

امزج بضع قطرات من عصير الليمون الطازج و 1-2 ملعقة صغيرة من هلام الصبار أو العصير. تنطبق على المناطق المتضررة ، ثم اتركيها تبقى ليلة كاملة. إذا كان لديك بشرة حساسة ، أضيفي بضع قطرات من الماء إلى هذا المزيج. في الصباح ، اغسلي بالماء الدافئ ثم متابعته بالماء البارد. تجفيف الجلد وتطبيق بعض المرطبات الخالية من الزيت. كرري كل ليلة للحصول على أفضل النتائج.
فصل بياض البيض من صفار البيض ثم ضربه للحصول على قشدة . أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج و 2 ملعقة كبيرة من لب الألوفيرا. امزجيها معًا وتطبيقها كقناع وجه. اتركيها لتجف ثم شطفي بالماء العادي. تجفيف الجلد واستخدام مرطب خال من الزيت لترطيب بشرتك.
بدلا من ذلك ، يمكنك صنع خليط من 2 ملعقة صغيرة من جل الصبار ، 1 ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون. ضعي هذا على الأجزاء المصابة من حب الشباب ثم اتركيها لتجف.ثم يغسل بالماء. كرري هذه العملية مرة كل يوم للتخلص من حب الشباب.

قناع العسل والألوفيرا لعلاج حب الشباب:
العسل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات حيوية، مما يجعله مكونًا رائعًا لإزالة حب الشباب. العسل هو أيضا مضاد قوي للأكسدة. يمكن أن يرطب البشرة بينما تخفض إنتاج الزهم الزائد. وزيادة على ذلك ، فإن خصائص التطهير والشفاء من العسل مع المعادن والفيتامينات مفيدة جدا لبشرتنا.

كيفية استخدام العسل والصبار لعلاج حب الشباب

ببساطة اخلطي ملعقة كبيرة من العسل و هلام الصبار في وعاء. ضعي هذا على حب الشباب والبثور وانتظري لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء العادي. جففي ثم أتبعي مرطبات خالية من الزيوت.
قطعي أوراق الصبار الطازجة وغليها في الماء لمدة 5-7 دقائق. سحق ورقة وإضافة 1 ملعقة من العسل. الجمع بين المكونات وتطبيقها على المناطق المتضررة من حب الشباب في الجلد. تدليك خفيف لمدة 3-5 دقائق ثم تركه لمدة 20-30 دقيقة أخرى. اغسلي بالماء البارد وقومي بهذا يوميا حتى تحصل على بشرة خالية من البثور.
بدلا من ذلك ، يمكنك الجمع بين 1 ملعقة كل من جل الألوفيرا والعسل الخام ثم إضافة بعض ماء الورد لذلك. يمكنك أيضا إضافة قليل من الكركم لهذه العجينة. ضعي هذا على المناطق المعرضة لحب الشباب من وجهك ثم انتظري لمدة 20 دقيقة. شطفي واتبعي هذا ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة حب الشباب.

خل التفاح و الألوفيرا لعلاج حب الشباب:
هنا يأتي آخر قناع لعلاج حب الشباب. خل التفاح يحتوي على حمض الماليك الذي يعمل بمثابة الدواء القابض. يسيطر على إنتاج الزهم الزائد وينظف المسام. خل التفاح يمكنه إزالة البكتيريا الموجودة على سطح الجلد والمحافظة على مستوى الأس الهيدروجيني الطبيعي للبشرة. كما يقشر خلايا الجلد الميت ويساعد على التخلص من المسام المغلقة.

كيفية استخدام خل التفاح و الألوفيرا لعلاج حب الشباب

خلط كمية صغيرة من خل التفاح بالماء بنسب متساوية. إضافة ملعقة كبيرة من هلام الصبار لذلك، وتطبيق هذا الخليط الناتج على المناطق المتضررة من حب الشباب والتدليك بلطف بمساعدة قطعة قطن. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة واغسليه بالماء العادي. جففي ثم قومي بوضع بعض المرطب الخالي من الزيوت. يحتاج المرء لتكرار هذا العلاج لمكافحة حب الشباب يوميا للحصول على أفضل النتائج.

الثوم والصبار لعلاج حب الشباب:
يحتوي الثوم على مضاد للبكتريا ومضاد للفطريات ومضاد للفيروسات المسببة لحب الشباب. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تقلل من التورم والألم الناجم عن حب الشباب. مركبات الكبريت في الثوم بمثابة عامل التجفيف ويخفف ندوب حب الشباب. الثوم هو أيضا مصدر ممتاز لمكونات مختلفة لمكافحة حب الشباب مثل فيتامين ب 6 وفيتامين ج والزنك والسيلينيوم والنحاس وكذلك العناصر الغذائية النباتية الأخرى.

كيفية استخدام الثوم والصبار لعلاج حب الشباب

تأخذ 3-5 فصوص من الثوم ، ثم سحقها لاستخراج العصير. اخلطي عصير الثوم مع 2 ملعقة صغيرة من هلام الصبار الطازج أو العصير. تدليك هذا الخليط بلطف على الأجزاء المتضررة بحب الشباب بأطراف أصابعك. اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة. يشطف بالماء العادي ثم يجف. كرري هذا العلاج يوميا للحصول على أفضل النتائج.
يأخد ثلاث فصوص من الثوم وسحقها وإضافة 1/2 كوب من الماء. ندعه  لمدة 5 دقائق ثم يضاف ملعقة صغيرة من هلام الصبار. امزجي معًا وضعي هذا على المناطق المتأثرة بحب الشباب في الوجه. شطفي بالماء ، واتركيه حتى تجف ويكرر يوميًا.
أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

0 الرد على "علاج حب الشباب بالالوفيرا وطرق استخدامه"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات