كيفية استخدام الأفوكادو للشعر التالف

أفضل طريقة لإصلاح الشعر الجاف والمتضرر هي استخدام المكونات الطبيعية التي ترطب أعمدة الشعر من الداخل ، بينما تغذيها أيضًا. الأفوكادو هو أحد المكونات التي تساعد في علاج الجفاف. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكن للأفوكادو أن يساعد الشعر الجاف والتالف وكيفية استخدامه على شعرك.
كيفية استخدام الأفوكادو للشعر التالف
كيفية استخدام الأفوكادو للشعر

فوائد الافوكادو للشعر:

الأفوكادو غني بالأحماض الأمينية الدهنية والزيوت الطبيعية التي يمكن أن تغطي الشعر ومساعدته على الاحتفاظ بالرطوبة. تشكل الزيوت الطبيعية حاجزًا وقائيًا وتوفر لشعرك ترطيبًا يدوم طويلاً ، مما يساعد على الحفاظ على شعرك ناعمًا ومرنًا.

الافوكادو غني بالفيتامينات A و B6 و D و E والبروتينات والمعادن مثل النحاس والحديد الذي يغذي فروة الرأس والشعر. هذه العناصر الغذائية تساهم في نمو الشعر الصحي كذلك.

يحتوي الأفوكادو على كمية عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين E ، الذي يحفظ الشعر من الأضرار والجذور الحرة.

ماسك الافوكادو للشعر:

ماسك الافوكادو وزيت جوز الهند والعسل للشعر:
الأفوكادو صحي للغاية لشعرك. الدهون والزيوت في الأفوكادو هي مفيدة بشكل لا يصدق لإصلاح الشعر الجاف ، زيت جوز الهند يرطب شعرك بشكل جيد حتى أنه يساعد على منع شعرك من الانهياراو التساقط. العسل غني بالفيتامينات والمعادن لتعزيز نمو الشعر.

خدي نصف حبة من الأفوكادو تكون ناضجة تماما
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقتين كبيرتين من العسل

اخلطي المكونات الثلاثة في وعاء جيدًا حتى تحصل على عجينة متسقة. قد تضطر إلى تسخين زيت جوز الهند قليلاً ، إذا كان صلب بعض الشيء.

طبقي العجينة على شعرك من الاعلى إلى أسفل.
ضعي قبعة استحمام بلاستيكية ، ثم غطي رأسك بمنشفة دافئة ورطبة. الدفء يساعد العناصر الغذائية على اختراق جذع الشعرة من الداخل للخارج.
اتركيه لمدة 30-45 دقيقة. ثم قومي بإزالة الغطاء والمنشفة. شطفي شعرك جيدا ثم الشامبو كالمعتاد.

ماسك الافوكادو وزيت الزيتون للشعر:
خدي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وحبة ناظجة من الافوكادو.

قطعي الأفوكادو بالطول ، و إزالة البذور وقشري الفاكهة.
ضعي الافوكادو في وعاء صغير. اهرسي برفق مع الجزء الخلفي من الملعقة. يُضاف زيت الزيتون ويُخلط جيداً حتى يصبح لديك مزيجًا ناعمًا ومركبًا جيدًا.
قومي بتدليك القناع برفق على فروة رأسك بأطراف أصابعك ، وعمل خليط الأفوكادو على شعرك نزولًا إلى الأطراف.

قومي بارتداء غطاء دش بلاستيكي ، ثم قومي بتغطية رأسك بمنشفة دافئة ورطبة. الدفء يساعد العناصر الغذائية على اختراق جذع الشعرة من الداخل للخارج.
انتظري لمدة 20 دقيقة على الأقل. قومي بإزالة المنشفة وغطاء الدش. ادخلي إلى الحمام وشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو كالمعتاد للتخلص من أي بقايا زيتية متبقية.

يمكنك استخدام قناع الافوكادو لعلاج الشعر الجاف والمتضرر مرة أو مرتين في الأسبوع لتحسين قوامه وبريقه.

ملاحظة:
تجنبي غسل شعرك بشامبو قاسي كل يوم أو باستخدام أدوات تصفيف ساخنة. كما لا تدع شعرك للتعرض المفرط للشمس ، والرياح الباردة / الساخنة جدا ومياه البحر / حوض السباحة.

0 الرد على "كيفية استخدام الأفوكادو للشعر التالف"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات