فوائد زيت الزيتون البكر الممتاز للبشرة

سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع على ايميلك

ادخل ايميلك هنا :

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

زيت الزيتون واحدة من افضل المنتجات التجميلية الطبيعية المفضلة ،اشتهرزيت الزيتون البكر الممتازعلى مدى العقد الماضي ، يدافع العديد من خبراء التجميل عن استخدام زيت الزيتون بسبب فوائده العديدة في الجمال ، لكن الحقيقة هي أن هذا المكون الطبيعي قد استخدم على الجسم منذ قرون. كان يستخدم عادة في مصر كمستحضرات التجميل ، لا يزال قويا ويتم استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل حتى الآن.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون مليء بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الطبيعية. حتى ، يمكن استخدامه على البشرة الحساسة. زيت الزيتون هو عنصر طبيعي قوي في منتجات التجميل للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة. بسبب محتواه من المواد المضادة للأكسدة عالية المستوى ، فإنه يمنع شيخوخة الجلد وحدوث التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد. وباختصار يمكن أن يحمي بشرتك ويغذيها ويجدد شبابها.
فوائد زيت الزيتون للبشرة
زيت الزيتون للبشرة

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات E و A التي تساعد على إطالة شبابك وترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها ونعومتها. وزيادة على ذلك ، فإنها تساعد على تجديد خلايا الجلد.

كيف استخدم زيت الزيتون للبشرة؟

حمام زيت الزيتون للعناية بالبشرة:

إن أبسط طريقة للحصول على بشرة لامعة وناعمة هو حمام زيت الزيتون ،ولإعداد حمام زيت الزيتون بسيط جدا ، فقط  قومي باضافة 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز إلى حوض الاستحمام الخاص بك وها انت قد حصلت على حمام بالزيت الزيتون! إذا كنت ترغبين في ذلك ، يمكنك إضافة المزيد من الزيت. هذه خدعة بسيطة لتجعل بشرتك ناعمة وسلسة.

طريقة أخرى بسيطة لامتصاص البشرة لزيت الزيتون هي أنك تقوم فقط بتدليك جسمك بزيت بكر إضافي قبل الاستحمام. بعد الانتهاء من حمامك ، قومي بتجفيف بشرتك ومسح الزيت الزائد. ستشعر ببشرتك بأنها ناعمة وسلسة بشكل لا يصدق ، تمامًا مثل جلد الطفل.

غسول للجسم بزيت الزيتون:

جرب زيت الزيتون كغسول للجسم. إنها كلها طبيعية ورائعة للغاية. ضعيها على جميع أنحاء جسمك ، أثناء الاستحمام ، مباشرة بعد استخدام هلام الاستحمام. سوف تبدو بشرتك ناعمة  بشكل مثير للدهشة. هذه طريقة أخرى بسيطة لجعل بشرتك تبدو مثالية وصحية ومناسبة للمس.

مزيل مكياج طبيعي بزيت الزيتون :

زيت الزيتون يستخدم اثناء إزالة الماكياج . فقط ضعي زيت الزيتون على قطعة من القطن ، وامسح كل الماكياج من وجهك بلطف. إذا كنت تريدين إزالة الماكياج الثقيل ، قم أولاً بتدليك زيت الزيتون برفق على وجهك ، ثم امسح كل الماكياج باستخدام منشفة ناعمة مبللة بالماء الدافئ. إذا لزم الأمر ، فكررها عدة مرات وتأكد من القيام بذلك بلطف لا تفرك بشرتك بقسوة. اغسلي وجهك بماء دافئ متبوعًا بالماء البارد. الماء البارد لن يغلق مسام جلدك فحسب ، بل يحفز الدورة الدموية كذلك.
نصائح:
هناك طريقة أخرىلعمل مزيل ماكياج أو منظف عن طريق خلط زيت الزيتون وزيت الخروع. إذا كان لديك بشرة جافة ، قومي بخلط المزيد من زيت الزيتون ، وإذا كان لديك بشرة دهنية ، فمزج زيت الخروع اكثر من زيت الزيتون.

زيت الزيتون للبشرة:

السبب الرئيسي وراء فوائد الجمال لزيت الزيتون هو أنه مليء بالدهون الصحية وفيتامين E المضاد للأكسدة الفينول يرافقه السكوالين والأحماض الأولييك. أنها تعمل على التخلص من الجذور الحرة وإصلاح الأضرار الناجمة عن أي تعرض الجلد لأشعة الشمس.

علاج علامات التمدد بزيت الزيتون:

زيت الزيتون يساعد في تجديد الجلد وزيادة مرونة الجلد كذلك. قم بتدليك زيت الزيتون على المناطق المصابة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لتحسين مرونة الجلد وقدراته المتجددة ، والتي ستساعد على شفاء الجلد المصاب. هذا لن يمنع فقط تشكيل علامات تمدد جديدة ، بل سيعمل أيضًا على تقليل وتخفيف العلامات الموجودة قليلاً.

زيت الزيتون لمنع الشيخوخة المبكرة:

يحتوي زيت الزيتون على hydroxytyrosol وفيتامين E التي تعمل على الجلد لمنع تنكس خلايا الجلد ، وبالتالي زيت الزيتون يساعد في منع الشيخوخة المبكرة. زيادة على ذلك ، يحتوي زيت الزيتون أيضًا على حمض السكوالين الذي يعمل على زيادة مرونة الجلد ، وبالتالي منع ترهل الجلد وجعله ثابتًا وصغيرًا وصحيًا.
يمكنك عمل مرطب منزلي عن طريق مزج نسب متساوية من الزيت والماء في وعاء. قم بتدليك بشرتك باستخدام هذا المحلول وشطفها بماء فاتر.
جربي هذا القناع ايضا لترطيب البشرة. يُمزج ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة. تنطبق على وجه نظيف ، وتركها لمدة 15-20 دقيقة. ثم شطفي بالماء الفاتر. هذا لن يرطب بشرتك فحسب ، بل سيحافظ على لون بشرتك الطبيعي أيضًا.
وايضا قناع زيت الزيتون هذا لتجديد شباب بشرتك. اصنع عجينة من زيت الزيتون والأفوكادو الناضج المهروس. ضع هذا القناع على وجهك لمدة 20-25 دقيقة ، ثم شطفيه بالماء.

زيت الزيتون وصفار البيض للبشرة:

قناع الوجه بزيت الزيتون وصفار البيض فعال للغاية. اخلطي جيدا صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. في حال كنت تريد هذا القناع لتفتيح وتبييض بشرتك ، إضافة ملعقة من عصير الليمون. عصير الليمون هو مصدر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج الذي يساعد على تفتيح البشرة. ضعي هذا القناع على وجهك النظيف. اتركيه لمدة 5-10 دقائق ، وشطف بالماء الفاتر ، ثم بالماء البارد (الماء البارد يساعد على إغلاق مسام جلدك). يمكن استخدام هذا القناع للبشرة العادية والجافة.

زيت الزيتون للبشرة العادية:

اخلطي جيدا 1 ملعقة من طين التجميل الأبيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز. ضعي هذا المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه بلطف بماء فاتر لتطهير وتنشيط وجهك.

لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة حول عينيك ، ضعي القليل من زيت الزيتون البكر تحت عينيك قبل النوم واتركيه طوال الليل. وسوف تغذي الجلد حول عينيك وتليين الخطوط الدقيقة. احتفظي ببعض زيت الزيتون في ثلاجتك واستخدميها ككريم للعناية بجمال العين.
أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

0 الرد على "فوائد زيت الزيتون البكر الممتاز للبشرة"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات