علاج التجاعيد تحت العين مجرب

تجاعيد العين هي الخطوط الدقيقة التي تظهر أسفل منطقة العين بسبب عوامل متعددة. عادة ما تتشكل التجاعيد في العين أو خطوط العين عندما يفقد الجسم قدرته على توريد الكولاجين والإيلاستين الذي يساعد على الحفاظ على جلدنا ونضجه ومرونته.

تعرف مناطق الجلد تحت وحول العينين بأكثر المناطق حساسية في الوجه. وذلك لأن المنطقة تحت العين لديها جلد رقيق والعديد من الأوعية الدموية في المنطقة ، دون وجود الغدد الدهنية للحفاظ على أو إنتاج الرطوبة في المنطقة تحت العينين.

في البداية تبدأ بعض الخطوط الدقيقة ثم تصبح هذه الخطوط أعمق وهي التي يسمى التجاعيد. هذه التجاعيد عندما تتشكل حول العينين تبدو كأنك متقدم في العمر وتجعلك تبدو أقل جاذبية.
علاج التجاعيد تحت العين ،علاج تجاعيد الوجه،علاج التجاعيد حول العين
علاج التجاعيد تحت العين

اسباب التجاعيد تحت العين

تنتج التجاعيد في العيون عن العديد من العوامل ، بعضها مذكور أدناه:

الشيخوخة:
واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للتجاعيد تحت العين هي عملية الشيخوخة العامة. تبدأ التجاعيد بالتشكل ببطء مع تقدم العمر لأن هذا الجلد هو الأكثر حساسية لأنه يصبح جافًا ورقيقًا على مر السنين. يعد انقطاع الطمث أحد أكبر أسباب التجاعيد في العين التي تؤثر على الإيلاستين والكولاجين في الجلد بسبب انخفاض الإستروجين.
التدخين:
التدخين ضار بالنسبة لك ، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة بشرتك. التدخين يجعل التجاعيد تبدو أكثر قتامة وأعمق. التدخين يقلل من تدفق الدم ويجعل من المستحيل تقريبا لبشرتك أن تبقى صحية لأنه تسبب تضيق الأوعية الدموية في الطبقة الخارجية من الجلد.
تعبيرات الوجه والحركات:
تنفيذ نفس حركات الوجه على مدار اليوم ، خاصة تلك الحركات التي تسبب التجاعيد على الجلد وتنتج أيضا التجاعيد. إن التغاضي والضحك والتحديق هي بعض الحركات الشائعة التي تؤدي إلى تجاعيد العين.
التعرض إلى الشمس:
التعرض للشمس هو أحد أهم الأشياء التي يجب على الجميع تجنبها. تنبعث منها اشعة فوق البنفسجية الضارة ةهذه الاشعة لا يؤدي فقط إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، بل تزيد أيضًا من عمق الهالات السوداء.
العادات الغذائية:
سبب آخر وراء التجاعيد هو عدم توازن التغذية. يجب أن تشارك في نظام غذائي صحي ، مثل الفواكه والأسماك والخضروات الغنية بفيتامين C وفيتامين E ومضادات الأكسدة. يجب عليك أيضا أن تشرب مقدار كافي من الماء مع العصائر والعصائر الطازجة والشاي الأخضر.

وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد تحت العين

علاج تجاعيد العين بعصير الأناناس
من المعروف أن الاناناس يحتوي على انزيم نشط، بروميلين، وهو عامل مضاد للالتهابات التي تساعد على منع التجاعيد ومكافحة تجاعيد تحت العين. كما يساعد على ازالة الخلايا الميتة من منطقة العين.

طريقة علاج تجاعيد تحت العين بعصير الاناناس  :
تناول بعض عصير الأناناس والتدليك به بشكل صحيح تحت العينين. اترك العصير لمدة 15-20 دقيقة ثم شطف بالماء. كرر نفس العملية لعدة أيام.

هذه العادة ستساعدك على علاج التجاعيد وكذلك تمنع ظهور التجاعيد في وقت مبكر. يساعد الأناناس في تقشير البشرة .

علاج تجاعيد تحت العين بالخيار
تعمل شرائح الخيار كمرطب مفيد عند محاولة ازالة التجاعيد من العين. انه يحافظ على المنطقة تحت العين جيدا مع ترطيبها ويمنع تصبغ الجلد والهالات السوداء.

طريقة علاج تجاعيد تحت العين بالخيار :
تناول بعض شرائح الخيار ووضعها تحت العين لمدة 15-20 دقيقة تقريبًا كل يوم. يمكنك أيضًا تحضير خيار مع ملعقة صغيرة أو ملعقتين من اللبن.

ضعي العجينة على المناطق تحت العين واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي عينيك بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

هذه الوصفة هي وسيلة ممتازة للتخلص من التجاعيد، نظرا لأنه يحتوي على نسبة عالية مضادة للأكسدة زيادة محتوى الإيلاستين، ويزيد من الكولاجين ويرطب الجلد تحت العينين.
علاج تجاعيد حول العين بزيت جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند على توفير كمية الرطوبة المطلوبة للجلد. زيت جوز الهند يؤدي دوره بشكل جيد في تجديد الجلد، لأنه يحتوي على كل المواد المضادة للاكسدة الأساسية وفيتامين E.

طريقة علاج تجاعيد تحت العين بزيت جوز الهند:
خذ 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع قليل من مسحوق الكركم. اخلطي هذين المكوّنين ونضعهما برفق على التجاعيد واتركيهما لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي المنطقة بالماء. يمكنك أيضا تدليك القليل من زيت جوز الهند تحت العينين ، وتركها ليلة كاملة ثم غسلها في اليوم التالي عند الاستيقاظ.

يساعد التدليك اللطيف لزيت جوز الهند كل يوم على إزالة الخطوط الدقيقة ومساعدة البشرة على التمتع بالنعومة والصحة. كما أنه سيبقي البشرة رطبة ويقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

علاج تجاعيد العين بزيت الزيتون
زيت الزيتون هو علاج رائع للتجاعيد تحت العين. زيت الزيتون البكر يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة المحيطة بالجلد كما أنه مرطب مثل العسل. زيت الزيتون يؤخر الشيخوخة المبكرة للجلد لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الوقائية جنبا إلى جنب مع فيتامين E وفيتامين K.

طريقة علاج تجاعيد تحت العين بزيت الزيتون:
خذ بضع قطرات من زيت الزيتون وتدليك بلطف على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة. اتركيه لبضع دقائق ثم اغسله بالماء. يمكنك أيضًا أخذ القليل من زيت الزيتون الدافئ والتدليك بلطف واتركها طوال الليل. اغسل وجهك في صباح اليوم التالي. كرر العملية بانتظام.

يحافظ زيت الزيتون عند وضعه على المناطق تحت العين على البشرة ليونتها ويحافظ على رطوبتها. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الليمون لإحياء الوهج الشبابي لبشرتك. يحافظ زيت الزيتون على بشرتك ويقيها من التجاعيد عند استخدامه ليلاً خالية .

علاج تجاعيد العين بالزنجبيل والعسل
الزنجبيل له فوائد عديدة للبشرة. الزنجبيل يزيد من اللمعان ، ويعزز شباب البشرة ويبطئ الشيخوخة. وهو بمثابة مرطب طبيعي ويساعد على زيادة الدورة الدموية في المنطقة تحت العين.

طريقة علاج تجاعيد تحت العين بالزنجبيل والعسل :
إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل إلى 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الزنجبيل. يُمزج المزيج بشكل صحيح وتدلك المنطقة تحت العين بهذا الخليط لمدة 10 دقائق. يجب عليك تدليك هذا الخليط بلطف شديد على الجلد. اتركه على الجلد لمدة ساعة واغسل وجهك. يمكنك تكرار هذه العملية كل يوم.

إن تطبيق هذه الوصفات يومياً سيضمن لك تغذية بشرتك مع الدورة الدموية الجيدة في الجلد تحت العينين ويرطب المنطقة ويمنع ظهور التجاعيد وخطوط الضحك حول العين. يمكنك أيضًا تناول قطعة من الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من العسل لجني فوائده المختلفة للبشرة.
أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

0 الرد على "علاج التجاعيد تحت العين مجرب"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات