علاج التهاب الاذن بالاعشاب

الأذن هي جزء معقد من جسم الانسان، تتكون الادن من عدة غرف مختلفة. يمكن أن يصيب التهاب الأذن أي واحدة من هذه الغرف وتسبب أعراضًا مختلفة. تعرف الأجزاء الثلاثة الرئيسية للأذن ،بالأذن الداخلية والوسطى والخارجية. يحدث التهاب الأذن عند إصابتها بالكتيريا أو الفيروسات بالأذن الوسطى، وهي الأجزاء الموجودة في أذنك خلف طبلة الأذن مباشرة. يمكن أن تكون إصابات الأذن مؤلمة بسبب الالتهاب وتراكم السوائل في الأذن الوسطى.
نعم ، أنت هنا للتعرف على افضل الوصفات الطبيعية الخاصة بعلاج اتهاب الاذن ، كما سنخبرك ببعض أفضل الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج التهاب الاذن.
علاج التهاب الاذن بالاعشاب،علاج الم الاذن للاطفال،التهاب الاذن،التهاب الاذن الوسطى،علاج الم الاذن
علاج التهاب الاذن بالاعشاب

اسباب التهاب الأذن

تراكم الشمع في الأذن ، وبعض التغيرات الغذائية والبيئية ، ومتلازمة الكحول الجنينية ، وعلم الوراثة ، ونقص التغذية والإصابات الداخلية في بعض الأحيان الأطفال يعانون من التهاب الأذن بسبب فيروس أو بكتيريا يمكن أن تصيب أي جزء من الأذن ، سواء كانت الأذن الداخلية أو الخارجية أو الوسطى. ومن خلال تأخير العلاج ، فإننا نعطي فرصة للالتهاب بانشارها وتؤذينا أكثر. كل هذه الأنواع من التهاب الأذن منتشرة جدًا بين الأطفال ولكنها ليست نادرة لدى البالغين أيضًا. ستبدأ بملاحظة ذلك بعد أن تشعر بألم حاد في الأذن غالباً ما يتبعه صداع وحمى ورد فعل ضعيف للصوت.

ربما لم تكن على دراية بذلك في وقت سابق ، ولكنك تعلم الآن بالتأكيد أنه إذا لم تتصرف في الوقت المناسب ، يمكن أن يصل التهاب الأذن الصغيرة إلى طبلة الأذن وتؤدي إلى تلفها. يمكنك فقدان قدرتك على السمع بشكل مؤقت أو دائم ، وهذه خسارة كبيرة بالفعل. لا تقلق ، إذا كان لديك حرص على علاج التهاب الأذن في الوقت المناسب ، فسوف نزودك بالأدوات المناسبة على شكل وصفات طبيعية لعلاج التهاب الأذن. وستتمكن من وقف المرض في المرحلة الأولى نفسها. يمكنك تجربة هذه الوصفات الطبيعية الخاصة بعدوى الأذن التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في علاج جميع أنواع عدوى الأذن.

علاج التهاب الاذن بالاعشاب

علاج التهاب الاذن بالملح:

الملح هو أول العلاجات الطبيعية لعلاج التهاب الأذن . الملح هو شيء موجود دائما في مطبخك. يمتلك الملح خصائص مذهلة لتخفيف الألم ، كما أنه مطهر.
خذ كوبًا من الملح وقم بتسخينه ، يمكنك استخدام الميكروويف أو يمكن أن تعطي درجة حرارة للملح بشكل مباشر عن طريق وضعيها على المقلاة. بعد ان قمتي بتسخينها جيدا ،خذي قطعة قماش ناعمة ووضع الملح على هذا القماش. خذ الحذر المناسب أثناء التعامل مع الملح الساخن. بعد لف الملح في قطعة القماش ، قم بإحكام اغلاق النهاية المفتوحة بشريط مطاطي. تحقق لمعرفة ما إذا كانت درجة حرارة الملح متوسطة بما فيه الكفاية ليتم تطبيقها على الأذن أم لا. بمجرد أن يكون الوضع آمناً ، استلقِ وإعطي أذنيك لضغط ساخن بالملح المغلف بقطعة القماش. اضغط ضغطًا طفيفًا على الأذن حتى تتلامس الأذن بالكامل مع قطعة القماش. يمكنك إجراء هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يوميًا حتى يتم إخراج الالم من الأذن. هذا هو أسهل علاج طبيعي للالتهاب الأذن.

علاج التهاب الاذن بالثوم:

كان الملح واحدًا من أسهل العلاجات الطبيعية بالكامل لالتهاب الأذن ، ولكن الثوم هو بالتأكيد الأكثر فعالية. يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للبكتيريا لا تصدق والتي يمكن أن تساعد في شفاء التهاب الأذن بسرعة ، مما يجعلها واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية للالتهاب الأذن.

خدي ثلاث إلى أربع فصوص من الثوم وقم بغليها ثم اضيفي ملعقتين من زيت الخردل. استمر في الغليان حتى يتحول إلى لون أسود.اتركيه ليبرد قليلا ، اسكب بضع قطرات في الأذن المصابة واتركيها تقوم بعملها. تناول اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم الخام يوميا يساعد أيضا على تسريع عملية الشفاء. في الواقع ، الثوم هو واحد من افضل العلاجات الطبيعية لالتهاب الأذن التي لا يمكنها فقط علاج جميع أنواع التهابات الأذن عند استخدامها موضعياً ، ولكن إذا كنت تستهلك الثوم الخام ، فلن ترى الالتهاب مرة أخرى.

علاج التهاب الاذن بخل التفاح:

خل التفاح هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الالتهابات التي تسببها إما البكتيريا أو نمو الفطريات. قد تكون الالتهابات الفطرية أحد الأسباب وراء أذنك المصابة والمؤلمة. خل التفاح هو شيء يمكنك استخدامه للتعامل مع التهاب الأذن إذا كان السبب وراء الفطريات ، مما يجعلها واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية للقضاء على الالتهاب. خل التفاح هو فعال مثل الثوم ، ولكنه سهل الاستخدام نسبيا.
ليس عليك غلي أي شيء أو تحضير أي حل. مجرد خل التفاح هو ما تحتاجه.عليك أن تأخذ ملعقة كبيرة من الخل وتخلطها مع كمية متساوية من الماء. انقعي قطعة من القطن في هذا المزيج وضعيها برفق على الأذن التي تعاني من الألم. يمكنك أيضا ترك القطن في الأذن لبعض الوقت لعلاج الالتهاب بشكل فعال . الاحتياطات الوحيدة التي يجب عليك أخذها هنا هي التأكد من تخفيف خل التفاح قبل وضعه على الأذن أو أي مكان آخر على جسمك.

علاج التهاب الاذن بزيت الزيتون:

علاج التهاب الاذن بزيت الزيتون
علاج التهاب الاذن بزيت الزيتون

إذا كنت قلقًا بشأن باستعمال جميع العلاجات الطبيعية الأخرى الخاصة بالتهاب الأذن ، فإن زيت الزيتون مناسب لك، بالنسبة للرضع والالتهابات التي تتطور بسبب تراكم الشمع ، يعتبر زيت الزيتون هو الأنسب. الشمع الذي يتراكم على الاذن دعوة لنمو الفطريات أو البكتيريا مما يؤدي إلى انسداد في أنابيب النفير. هذا يجعل نوع من الانسداد وحتى ألم في الأذن. يمكن للمرء بسهولة إزالة الانسداد بمساعدة زيت الزيتون.
لاستخدام زيت الزيتون كأحد العلاجات الطبيعية لالتهاب الأذن ، تحتاج فقط إلى زيت زيتون دافئ قليلاً. ضع بضع قطرات من الزيت الدافئ في الأذن المصابة. مع مسحات القطن ذات الرؤوس. يجب الحرص على عدم وضع المسحة بعيدا داخل الأذن أو قد تتلف طبلة الأذن. ويمكن استخدام هذا أيضًا كإجراء وقائي للحفاظ على أمان أذنك من التهابات الأذن المستقبلية.

علاج التهاب الاذن بالبصل:

يشتهر البصل بخصائصه الطبية ويتم استخدامه لعلاج العديد من الإصابات منذ الأعمار. التهاب الأذن هي أيضا واحدة منها. البصل مسكن للألم ويحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا. هذا يجعلها الخيار الأمثل لالتهابات الأذن. يعرف البصل أحيانًا بمسكنات الألم الطبيعية ، وإذا كان لديك أيضًا ألم حاد في الأذن بسبب الإصابة ، فيجب عليك تجربة البصل.

لاستخدام البصل كواحدة من العلاجات الطبيعية لالتهاب الأذن ، قم بقطع بصلة صغيرة ، ضعيها في وعاء و ضعيها في الميكروويف لمدة دقيقة إلى دقيقتين. دعيه يبرد ثم يصفى عصير البصل. ضع قطرتين أو ثلاث قطرات من العصارة في الأذن المصابة ، واتركها لبعض الوقت ثم أدر رأسك للسماح له بالخروج من الأذن. هذا هو أفضل علاج طبيعي للالتهاب الأذن.

علاج التهاب الاذن بزيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي هو واحد من أفضل الزيوت الأساسية لأنه يتمتع بخصائص طبية وشفاء مفيد للغاية. هذا الزيت هو الأقوى للبكتيريا والأكثر اعتدالاً لبشرتك. لهذا السبب ، فهي واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية الصديقة للجلد وعلاج التهاب الأذن ، فضلا عن العديد من الأمراض الجلدية الأخرى. ربما تكون قد استخدمت المنتج أيضًا إذا كان لديك مشكلة مع بشرتك ، لكن استخدامه كأحد العلاجات الطبيعية لالتهاب الأذن غير معروف على نطاق واسع. ولكن من الصحيح أن الخصائص المضادة للبكتيريا الخفيفة الموجودة في زيت شجرة الشاي يمكن أن تعطي تخفيفًا فوريًا من وجع الأذن ، مما يجعلها معالجات طبيعية خفيفة لكن فعالة أيضًا لعلاج التهاب الأذن.
لعلاج التهاب الأذن ، يمكنك الاعتماد على زيت شجرة الشاي وهو آمن للبشرة الحساسة أيضًا. كل ما عليك القيام به هو مجرد خلط ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي ، ملعقتين من زيت الزيتون ، ملعقة صغيرة من الفضة الغروية وملعقة صغيرة من خل التفاح. تدفئة الخليط قليلا. ادرعلى جانبك مع رأسك على منشفة. باستخدام القطارة ، املأ أذنك بالمزيج واتركه لمدة خمس دقائق. ثم استدرعلى جانبك الآخر حتى يخرج الخليط من أذنك تمامًا. اتبع هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة يومين. في حال كان طفلك ، يمكنك فقط استخدام زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون لعمل الخليط. وبقية العملية ستكون هي نفسها.

علاج التهاب الاذن بالريحان:

يمكن للريحان علاج التهاب الأذن والوقاية منها. إذا كنت تعاني من آلام الأذن بسبب التهاب الأذن في أي جزء من أذنك ، يمكنك استخدام الريحان كعلاج منزلي طبيعي لعلاج التهاب الأذن لتخفيف الألم. سحق أربعة إلى خمسة أوراق الريحان بلطف لاستخراج العصير. ضع عصير الريحان على الأذن المصابة أو حولها. تجنب دخول  العصير في قناة الأذن. يمكنك أيضا خلط بضع قطرات من زيت الريحان مع كمية متساوية من زيت زيت جوز الهند. نقع قطعة من القطن في الخليط وامسح برفق داخل الأذن ، حول الحافة الخارجية وخلف الأذن. إذا كررت العملية مرتين يوميًا ، فسترى تحسنًا ملحوظًا. في حال كنت ترغب في منع تكرارها في المستقبل ، يمكنك الاستمرار في شرب شاي أوراق الريحان.

مع هذه الوصفات الطبيعية لعلاج التهاب الأذن ، يمكنك بسهولة التخلص من جميع أنواع التهابات الأذن ، سواء كانت بسبب الفطريات أو البكتيريا أو الفيروسات ،فإن هذه العلاجات الطبيعية للالتهاب الأذن سوف تمنع المرض من الانتشار والحفاظ على اذنيك. 

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "علاج التهاب الاذن بالاعشاب"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات