ما الفرق بين تلوين الشعر وصبغ الشعر؟

إذا كنت تفكر في تغيير لون شعرك ، يجب أن تعرف أن لديك خيارين لهذا: صبغ الشعر أو تلوين شعرك. على الرغم من أن الاثنين سيوفران التغطية المثلى والسطوع ، إلا أنهما يمتلكان أيضًا اختلافات. الأول هو دائم بينما الثاني ليس كذلك وكل تقنية لها بعض المزايا والعيوب التي يجب أن تعرفها قبل اتخاذ القرار وفقا لتفضيلاتك ، اللون الذي تريد تطبيقه ، إلخ.في موضوعنا نوضح بالتفصيل ما هو الفرق بين تلوين الشعر وصبغ الشعر بحيث يمكنك اتخاذ قرار ومعرفة ما يستتبعه كل منهما.
ما الفرق بين تلوين الشعر وصبغ الشعر؟
الفرق بين تلوين الشعر وصبغه

الفرق بين تلوين الشعر وصبغ الشعر

تلوين الشعر
يعرف تلوين الشعر أيضًا بصبغة الأمونيا الحرة. ميزتها الرئيسية هي أنها تعتمد على مواد لا تحتوي على مواد كيميائية ، مما يجعلها أقل ضرراً لفروة الرأس. تلوين الشعر يبقى على سطح الشعر ، لا يخترق الداخل. هذا المنتج له استخدامان رئيسيان ، وهما أيضاً من الاختلافات بين لون الشعر وصبغ الشعر:

لتغيير لون شعرك دون أن يكون هذا التغيير دائمًا. على سبيل المثال ، عندما تريدين الذهاب إلى حفل أو حدث حيث تريد أو تحتاج إلى تغيير لون شعرك؟ يمكنك استخدام ملون الشعر ولكن يجب أن تدرك أنه سيستمر بعض الوقت.
لتسريح شعرك دون تغيير لونه. إذا كان لون شعرك طبيعيًا ولكنك تظن أنه يفتقر إلى اللمعان ، يمكنك أيضًا استخدام ملون الشعر. وسوف توفر بعض اللمعان مع ضرر محدود لفروة الرأس.
واحدة من المزايا الرئيسية لتلوين الشعر هي أنه يختفي تدريجيا دون أن يكون ملحوظا جدا ، وذلك أساسا لأنه لا ينمو من الجذر. ما يحدث هو أن اللون يغسل قليلاً عند كل غسلة. عادة ما تستغرق ما بين 25 و 30 عملية غسيل ، أو بين 4 و 5 أسابيع. هذا هو أيضا الفرق الرئيسي بين تلوين الشعر وصبغ الشعر.
شراءها واستخدامها بسيطة للغاية. يمكنك شرائه في سوبرماركت أو في متجر متخصص في منتجات الشعر ولكن ليس من الضروري الذهاب إلى مركز لتطبيقه كما يمكنك القيام به في المنزل. يتم تطبيقه بطريقة تشبه إلى حد كبير كيفية استخدام الشامبو، عليك فقط توزيع المنتج بالتساوي من خلال الشعر من الجذور إلى الأطراف والتدليك والشطف.

ما هو الفرق بين لون الشعر وصبغ الشعر

صبغة الشعر
لا تحتوي صبغة الشعر الدائمة على الأمونيا وبالتالي يمكن أن تتلف الشعر. لهذا السبب يجب أن نهتم به مع أقنعة ترطيب وإصلاح. إنه التلوين النموذجي المستخدم في الصالونات ، ويعمل على تلوين شعرنا بشكل دائم ، وهو أحد الاختلافات بين تلوين الشعر وصبغ الشعر. صبغة الشعر تخترق هذا الشعر بعمق ، وهذا هو الفرق الرئيسي بين لون الشعر وصبغ الشعر. الاستخدامين الرئيسيين لصبغة الشعر هي كما يلي:
هو مثالي للأشخاص الذين يعانون من الشعر الرمادي او الشيب لأنه يوفر تغطية كاملة للون الشعر ، قد يظل اللون الرمادي ملحوظًا ، اعتمادًا على مكان وجود هذه الشعرات.
لتغيير لون شعرنا بشكل دائم ، على الرغم من أن هذا ليس تغييرًا دائمًا دائمًا لأنه يمكننا دائمًا وضع لون آخر في الأعلى. ما نعنيه "بشكل دائم" هو أنه لا يختفي بغسل الشعر كما يفعل لون الشعر.
الطريقة الوحيدة لإزالته هي وضع صبغة شعر أخرى في الأعلى.
الميزة الرئيسية لهذا النوع هو أنه لا يتلاشى مع الوقت ، لذلك يمكنك الحفاظ على لون شعرك الجديد سوف يلمع بشكل مستمر،سطوع ونبرة قوية.
لكن هذه التقنية لها أيضا عيوبها، وأبرزها هو أن الجذور تحتاج إلى إعادة التدوير كل شهر ، حيث تنمو وتظهر اللون الطبيعي للشعر. على سبيل المثال ، إذا كنت سمراء طبيعية وصبغت شعرك بلون أشقر ، فسيكون ذلك ملحوظًا ، لذلك لاتنتظر لفترة طويلة قبل أن يتم تنميقها. وينطبق الشيء نفسه على الشعر الرمادي. ولكن إذا لم يكن اختلاف اللون ملحوظًا جدًا ، فسيستمر لفترة أطول قليلاً. هذا هو الفرق بين تلوين الشعر وصبغ الشعر.
ومن النقاط التي يجب ملاحظتها أن معظم صبغة الشعر تحمل اسم "ألوان الشعر" ، ربما لأن اسم "الصبغة" يشير إلى تلوين عدواني ، مثل تلك المستخدمة في الملابس. لذلك يجب عليك دائما التحقق من محتوى الأمونيا إذا كنت تريد أن تعرف ما إذا كنت تشتري تلوين الشعر أو صبغة الشعر.
أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

0 الرد على "ما الفرق بين تلوين الشعر وصبغ الشعر؟"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات