ماء الارز للوجه كمنظف للبشرة بشكل فعال

سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع على ايميلك

ادخل ايميلك هنا :

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

ماء الارز يتميز بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي يمكن أن تعمل العجائب لبشرتك. ماء الارز للبشرة هو شيء عرفته النساء في الثقافات الآسيوية منذ العصور. كتقليد ، معظم الفتيات في الصين واليابان ودول أخرى في جنوب شرق آسيا لا يقومون برمي الماء بعد تنظيف الارز ، ولكن استخدموه لغسل وجههن وشعرهن وأخذ حمام لهن.
ماء الارز للوجه ،ماء الارز للبشرة،تنظيف البشرة بالارز

هل تتساءل ، لماذا استخدام ماء الأرز للوجه؟
يعتبر الماء الذي يتم تنظيف به الارز عنصرا أساسيا في ثقافة الجمال التقليدية الكورية بسبب خصائصه الموهوبة والمضادة للالتهابات. هذا التراث التقليدي لاستخدام ماء الارز للعناية بالبشرة قد تم تمريره عبر الأجيال.
لم يعد سِرًا الآن ماء الارز عنصر طبيعي كبير لتوفير فوائد ترطيب ومضادة للالتهاب لبشرتك.
يقول بعض خبراء التجميل أن ماء الارز ليس له خاصية تفتيح البشرة فحسب ، بل يمكنه أيضًا تصغير المسام ، وتحسين مظهر البشرة ، ويساعد على رطوبة الجلد.

كل هذا من السهل صنعه واستخدامه ، وربما أرخص منتجات التجميل. لذا ، في المرة القادمة عندما تطبخي الارز ، لا تتخلصي من الماء! استخدمي هذا المنتج الطبيعي  لبشرتك ولشعرك!

فوائد ماء الارز للبشرة

للحصول على ماء الأرز ، افرغ نصف كوب من الارز مع كوبين من الماء للتخلص من أي أوساخ أو شوائب.
بعد ذلك ، ضعي الارز المنظف وغير المطبوخ في وعاء وثم اضيفي الماء حتى يغمر الارز بالكامل في الماء. دعي الارز ينقع لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك حرك الكل بلطف حتى تتحول المياه إلى غائمة. وهذا يضمن أن الفيتامينات والمعادن تدخل في الماء ، مما ينتج جرعة سحرية مغذية لشعرك وبشرتك.
صفي ماء الارز في وعاء اخر. يمكنك تخزين ماء الارز هذا في وعاء محكم في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.
عند الحاجة ، اخرجي بعض ماء الارز ودلكي به بشرتك بالطرق التالية:

خلطة الارز للوجه


من السهل جدًا استخدام ماء الارز لتنظيف بشرتك. فقط نقع قطعة قطنية  في ماء الارز ، ثم ضعي كمية إضافية من ماء الارز وتدليك بلطف على بشرتك لبضع دقائق. دعي بشرتك حتى تجف لتسمح لبشرتك بامتصاص جميع أنواع هذه الجرعة السحرية. استخدم هذه الطريقة يوميًا ، مرتين يوميًا ، وسرعان ما ستشعر بتليين بشرتك وتوهجها بشكل طبيعي.
يعد استخدام ماء الأرز طريقة رائعة لتجعل بشرتك تبدو جميلة وانيقة . نظفي وجهك ورقبتك وصدرك كما تفعل عادة. ثم غمس قطعة من القطن داخل ماء الأرز وضعيه بالتساوي على جميع أنحاء وجهك وعنقك وصدرك. سيساعد هذا الإجراء على تقليل مظهر مسام الجلد وتشديد الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يحفز هذا على نمو الخلايا ويصلح لجميع أنواع البشرة ، ويحسن تدفق الدم ، ويساعد على إبقاء بشرتك ناعمة ومشرقة.

ماسك الارز البشرة

علاج تهييج البشرة
تطبيق ماء الارز على منطقة الجلد الملتهبة والطفح الجلدي لتهدئتها بشكل طبيعي. وفقا لدراسات للأمراض الجلدية ، فإن أخذ حمام ماء الارز لمدة 15 دقيقة مرتين يوميا يساعد على تحسين حالة الجلد المتهيجة بشكل كبير.

كما يمكن استخدام ماء الأرز البارد لتهدئة التهاب الجلد الناتج عن حروق الشمس. تأكد من استخدام ماء الأرز البارد لمساعدة بشرتك على التعافي بسرعة من حروق الشمس ومنع أي ضرر إضافي.

ماء الارز لعلاج حب الشباب

استخدام ماء الارز على حب الشباب يساعد على تخفيف حب الشباب والحد من احمرار تفشي حب الشباب. وهو يعمل كعقارة طبيعية على الجلد ، وسد مسام الجلد.
كانت هذه من افضل الوصفات الطبيعية للارز لتنظيف وترطيب بشرتك بشكل مجاني وفي منزلك.
أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

0 الرد على "ماء الارز للوجه كمنظف للبشرة بشكل فعال"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات