طريقة اعداد فطور صحي للاطفال والمراهقين

سجل ايميلك هنا ليصلك جديد الموقع على ايميلك

ادخل ايميلك هنا :

لا تنسى تفعيل تسجيلك بالضغط على الرابط داخل الايميل

وجبة الافطار الصحية أمر حاسم من أجل الحفاظ على حيويتنا والحماية من السمنة ، ولكن الكثير من الأطفال يأكلون وجبة الصباح غير كافية أو لا شيء على الإطلاق. لذلك ، يجب على جميع الآباء أن يكونوا على علم بفوائد الإفطار الكامل والمتوازن لمن تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وثمانية عشر عامًا.
طريقة إعداد فطور صحي للأطفال والمراهقين
اعداد فطور صحي لاطفال

فطور صحي للاطفال

من المرجح أن يصبح الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار أو يأكلون طعامًا غير صحي ، على المدى الطويل ، زائدي الوزن، أشارت العديد من الدراسات ان عدم وجود وجبة فطور صحية وأنماط الحياة المستقرة كسبب رئيسي لسمنة الأطفال.حقيقة أن فائض الخلايا الدهنية التي تشكلت خلال فترة الرضاعة والمراهقة غالباً ما يعني أنه من المرجح أن يظل الشخص أكثر وزناً طوال حياته.

إن ضرورة تزويد أطفالنا بنظام غذائي متوازن هو التوزيع الصحيح لقيمة الطاقة الغذائية الإجمالية عبر جميع الوجبات التي يتم تناولها في اليوم الواحد.

ولذلك فمن المستحسن أن تحتوي وجبة الإفطار على 30% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية. أجسادنا تتطلب قدرا كبيرا من الطاقة بين الساعة 6 صباحا و 6 مساء. لضمان صحة الأطفال على احسن حال ومثالية للنمو ، وبدء اليوم بشكل جيد ، نحتاج إلى تركيز ثلث كمية الطعام اليومية في وقت الإفطار حتى منتصف الصباح .

وجبات صحية للاطفال

ويترتب على ذلك أن وجبة الإفطار لا يجب أن يتم تخطيها أو تناولها أثناء التنقل. في الواقع ، يوصي الخبراء بقضاء ما لا يقل عن خمسة عشر إلى عشرين دقيقة في وجبة الإفطار خلال الأسبوع ، وحتى ضعف هذا الوقت في عطلات نهاية الأسبوع. أحد أسباب ذلك هو أن الأطفال الذين يتناولون وجبة فطور صحية يحصلون بشكل عام على علامات صحية أفضل ، وعادة ما يتيزون بحالة بدنية أفضل.

يجب أن تكون وجبة الإفطار متوازنة ومخصصة وفقًا لمقدار النشاط البدني الذي يقوم به الطفل يوميًا وكاملة. وهذا يعني بما في ذلك المغذيات الكبيرة الثلاثة:
البروتين والكربوهيدرات والدهون. إفطار مثالي قد يشمل البروتين في شكل اللحوم الباردة منخفضة الدهون ، أو منتجات الألبان قليلة الدسم. الحبوب الكاملة هي خيار جيد آخر للكربوهيدرات ، لأنها توفر مصدر طاقة مستقر ودائم. من حيث الدهون ، تشمل الخيارات المعقولة المكسرات وزيت الزيتون ، والتي هي عالية في أوميغا 3. إضافة قطعة من الفاكهة يكمل الفطور.

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة واثنى عشر سنة:

الاطفال في هذا العمر يمكن تناول منتجات الألبان،على سبيل المثال كوب من الحليب ، او ملعقة صغيرة من مسحوق الشوكولاتة ، أو زبادي عالي البروتين.
والطعام يعتمد على الحبوب مع قليل من العسل ، أو وعاء من حبوب الأطفال الكاملة.
قطعة من الفاكهة أو كوب من عصير الفاكهة. يعتبر العصير الطبيعي الطازج هو الاختيار الأفضل دائمًا ، ولكن يمكنك أيضًا اختيار العصائر الأخرى بدون سكر ،ويعد البرتقال رائعًا لجهاز المناعة لدى الطفل.

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين اثنى عشر وثمانية عشرسنة:

خلال فترة المراهقة ، يحدث طفرة في النمو ، وهذا يعني أننا بحاجة لضمان حصول أطفالنا على كمية يومية جيدة من الكالسيوم والبروتين. هذا سوف يساعد في تطوير العضلات والهيكل العظمي. في الوقت نفسه ، فإن تناول الدهون الصحية ضروري لتعزيز تطور الهرمونات. لهذه الأسباب من الضروري أن تشمل ما يلي بانتظام في وجبة الإفطار في سن المراهقة:

منتج مشتق من منتجات الألبان ،مثلا كوب من الحليب أو اللبن الرائب أو الجبن الطازج. يمكن إضافة القليل من مسحوق الشوكولاتة إلى الحليب.
عصير الفواكهه الطازجة
خبز القمح الكامل ، مثالي مع زيت الزيتون أو شريحة من اللحم البارد. والحبوب الكاملة ايضا.
أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

0 الرد على "طريقة اعداد فطور صحي للاطفال والمراهقين"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات