كيفية علاج تمدد الجلد بالقهوة

علامات التمدد هي خطوط دقيقة تظهر على بشرتنا نتيجة للألياف المرنة في الأدمة الممتدة. يمكن أن تظهر علامات التمدد نتيجة للتغيرات المفاجئة في الوزن. من المهم التصرف بسرعة بمجرد ظهورها. من الممكن القضاء عليها عندما يكون لونها أحمر أو بنفسجي ؛ ومن أجل ذلك ، بالإضافة إلى الكريمات المضادة للتمدد التجارية ، هناك منتجات طبيعية مع خصائص الترطيب التي تعرف أنها فعالة للغاية. على الرغم من المفاجأة ، من المعروف أن القهوة تساعد في القضاء والوقاية من علامات التمدد. في مقالنا سنخبرك بكيفية التخلص من علامات التمدد بالقهوة.
كيفية التخلص من علامات التمدد بالقهوة
كيفية التخلص من علامات التمدد بالقهوة

طرق التخلص من علامات التمدد

فوائد القهوة للقضاء على علامات التمدد
أصبحت القهوة بفضل محتواها من الكافيين ، منتجًا شعبيًا جدًا. ومن المعروف بشكل خاص القهوة للقضاء على السيلوليت بسبب إعادة تنشيط خصائص الدورة الدموية ولأنها تفضل تفكك رواسب الدهون الموضعية. بالإضافة إلى ذلك ، تمت إضافته مؤخراً إلى العديد من الكريمات التي تهدف إلى إزالة علامات التمدد من الجلد. تطبيقه الثابت يمكن أن يكون فعال للغاية في محو العلامات وزيادة المرونة في الجلد. يحتوي البن على العديد من الخصائص التي من المعروف أنها تقلل أو تمحو علامات التمدد ، مثل:
الكافيين يوفر المرونة والحزم للبشرة ، مما يمنع ظهور خطوط جديدة على الجلد.
وهو بمثابة مقشر طبيعي ، وهو أمر ضروري للقضاء على خلايا الجلد الميتة وتنشيط الجلد.
يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة ، والتي تساعد على منع الشيخوخة المبكرة للبشرة وتعزيز تجديد الخلايا ، ومنع تكوين التجاعيد والعلامات الأخرى.
يسمح للجلد بالترطيب من الداخل مما ينتج عنه بشرة أكثر نعومة.
من خلال تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المستهدفة ، سوف ينشط الجلد ويعيد تنشيطه.
كيفية التخلص من علامات التمدد بالقهوة
هناك عدة أنواع من العلاجات التي تساعد على القضاء على علامات التمدد بواسطة القهوة ، ولكن الطريقة الأسهل والأسرع هي استخدام أسس القهوة الفعلية. اتبع الخطوات التالية:
صب القهوة في وعاء. (القهوة هي بقايا القهوة التي سبق استخدامها في المشروبات)
ترطيب القهوة مع القليل من الماء الدافئ لإنشاء معجون متجانس وموحد.
قبل تطبيق المرهم ، من المهم أن تكون المنطقة ذات علامات التمدد نظيفة تمامًا ، لذلك ، يكون الوقت المناسب للقيام بهذا العلاج في الحمام.
انشر عجينة القهوة على الجلد بحركة دائرية تكرر تدليكًا. افعل ذلك لبضع ثوانٍ واتركه لمدة 15 أو 20 دقيقة.
بعد ذلك ، قم بإزالة القهوة من الجلد بالماء وعندما تغادر الحمام ، ضع كريم إزالة علامات التمدد أو الزيت في المنطقة لتعزيز هذه التأثيرات والحصول على نتائج أسرع
كرر هذا العلاج مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين لملاحظة التغيرات في علامات التمدد.
إزالة علامات التمدد بزيت جوز الهند والقهوة

كيفية علاج تمدد الجلد بالقهوة

على الرغم من أن المعالجة السابقة معروفة بأنها فعالة ، فإن التأثيرات المضادة للتمدد للبن سوف تتضاعف بمقدار ألف إذا تم دمجها مع منتجات ترطيب وتجديد طبيعية أخرى ، مثل زيت جوز الهند. هذا هو واحد من الزيوت الأكثر استخداما لإزالة علامات التمدد بشكل طبيعي. بفضل محتواه العالي من الأحماض الدهنية الأساسية ، الفيتامينات E و K ، فإنه يغذي البشرة ، ويوفر المرونة في حين يخفف ويمنع العيوب مثل علامات التمدد. طريقة تحضير ماسك علاج علامات التمدد:
مكونات
1/2 كوب قهوة مطحونة
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند
1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار
القليل من الماء الدافئ
تجهيز
إضافة البن المطحون والقليل من الماء الدافئ في وعاء. حرك حتى يصبح نوع من العجينة.
أضف زيت جوز الهند في نسخته السائلة. إذا كنت قد اشتريت زيت جوز الهند الصلب ، فيجب عليك تسخينه قليلاً في الميكروويف لصهره.
ثم يضاف جل الألوفيرا وتخلط جيدا.
ضع عجينة القهوة وزيت جوز الهند على بشرة نظيفة وانتشريها بحركة دائرية.
اتركي المزيج على بشرتك لمدة 20 أو 30 دقيقة ، ثم قم بإزالته بالكثير من الماء ثم استخدمي كريم ترطيب.
من الأفضل تكرار هذا العلاج حوالي 3 مرات في الأسبوع للحصول على مظهر ناعم ومرن.
علاج علامات التمدد بالقهوة
قناع القهوة لعلامات التمدد
خيار آخر في السعي إلى إزالة علامات التمدد بالقهوة هو الجمع بين هذه خصائص القهوة مع زيت اللوز. هذا الزيت غني جدًا بفيتامين E ، وهو مادة مغذية للأكسدة تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، وهو أمر حيوي في القضاء على علامات التمدد. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على خصائص ترطيب لا تصدق.

اخلطي نصف كوب من القهوة المطحونة مع 2 ملعقة من زيت اللوز وقم بتطبيق قناع القهوة المضاد للتمدد على المنطقة المصابة. دعها تصبح سارية المفعول لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم قم بإزالتها بالكثير من الماء الدافئ.
مقشر القهوة لعلاج علامات التمدد
يعد تقشير البشرة مهم جدا ، بالإضافة إلى تجديد وتنعيم البشرة ، يمكن أن يساعد في إزالة علامات التمدد بشكل أسرع ، لأنه يعزز التجدد الخلوي للأدمة ، بالإضافة إلى النعومة . اتبع هذا العلاج لفرك القهوة المعروفة لإزالة علامات التمدد والحصول على جلد خالي من العيوب.

اخلط 1 كوب من القهوة المطحونة مع 1/2 كوب من السكر الأبيض و 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون أو زيت اللوز. عند الاستحمام ، قشر الجلد بالمزيج بحركات دائرية تشبه التدليك. ثم ، إزالته بالكثير من الماء وتطبيق مرطب كما تفعلني عادة. كرري عملية التقشير هذه مرة إلى مرتين في الأسبوع.
أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

0 الرد على "كيفية علاج تمدد الجلد بالقهوة"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات