علاج التهاب اللثة طبيعيا

علاج التهاب اللثة
التهاب اللثة

علاج التهاب اللثة

تحدث عدوى اللثة بسبب عادات الفم غير الصحية ، ونقص التغذية ، والتدخين ، واستهلاك الكحول ، وتناول الستيروئيدات وما إلى ذلك. وفيما يلي بعض العلاجات الطبيعية التي تكون فعالة في علاج أمراض اللثة وتعزيز صحة الفم بشكل عام.

الألو فيرا لعلاج اللثة:
 الألو فيرا له خصائص مضادة للالتهابات والشفاء. فهو يساعد على إزالة البكتيريا الضارة وضمان صحة اللثة وقوتها. قم بتدليك لثتك باستخدام هلام الصبار الطازج واتركه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم شطفه. كرر هذه العملية عدة مرات في اليوم. يمكنك أيضًا شرب حوالي ملعقتين من عصير الصبار على أساس منتظم.

التفاح لعلاج التهاب اللثة:
المواد الغذائية الموجودة في التفاح تعطي قوة وحصانة لللثة وقدرتها على مقاومة العدوى. وبالتالي ، فإن تناول تفاحة كل يوم يساعد في علاج حالات الإصابة بالتهابات اللثة وغيرها من مشاكل اللثة ، مع ضمان العناية الكاملة بالفم بشكل طبيعي.

علاج التهاب اللثة بالثوم:
الثوم هو قاتل الألم الطبيعي وعامل مضاد حيوي. إضافة ثوم إضافي إلى النظام الغذائي المنتظم وفرك المنطقة المصابة بمزيج من فصوص الثوم المسحوقة والملح الصخري يمكن أن يساعد في علاج العدوى وأيضاً تقليل الألم في اللثة.

علاج التهاب اللثة بالعسل:
العسل هو عامل مضاد للبكتيريا ومضاد طبيعي يساعد على علاج عدوى اللثة. فرك بعض العسل بالأصابع فوق منطقة اللثة المصابة لإزالة البكتيريا الضارة وإزالة العدوى.

أكياس الشاي لعلاج التهاب اللثة:
 أكياس الشاي غنية بحمض التانيك بينما يحتوي الشاي فيها على مضادات الأكسدة التي تعرض خصائص قوية مضادة للميكروبات . انقع كيس الشاي في الماء الساخن لمدة 10 دقائق ، ثم اتركه ليبرد. وضع كيس الشاي على المنطقة المصابة لمدة ثلاث إلى خمس دقائق لقتل البكتيريا الضارة وتطهير اللثة بفعالية. كرر هذه العملية عدة مرات يوميًا .

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "علاج التهاب اللثة طبيعيا"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات