علاج الاكزيما نهائيا بطرق طبيعية

الاكزيما هي من اكثر الامراض التي تصيب الجلد وخاصة اليدين ومنتشرة عند الكبار والصغار ويعاني منها الاطفال بشكل كبير،ويحدث ذلك بسبب التعرض الشديد للمنضفات او الحساسية الشديدة للادوية او حساسية من طعام معين، بعد قراءتك لهذا الموضوع ستتخلص من الاكزيما نهائيا وبطريقة طبيعية ان شاء الله.

علاج الاكزيما نهائيا بطرق طبيعية
علاج الاكزيما نهائيا بطرق طبيعية

علاج الاكزيما طبيعيا

علاج الاكزيما بالالوفيرا :

العلاج الطبيعي والعلاج بالاعشاب لعلاج الأكزيما على اليدين او ماشابه هو جل الصبار. يمكن استخراج هذا الجل عن طريق أخذ أنبوب من نبات الالو فيرا . بمجرد شرائه يمكن أن يتم تهجينه وخلطه بالحليب. هذه الخلطة يمكن تطبيقها على اليدين. فهو لن يقضي على الأكزيما فحسب ، بل سيتخلص أيضًا من الشحوم والأوساخ دون إزالة الزيت الطبيعي للجلد. كما أنه يمنع جفاف البشرة. بعض الناس يفضلون شربه للتخلص من الأكزيما لأنه ينقي النظام من الداخل.

علاج الاكزيما بحليب الماعز :

اصنعي حليب الماعز قم بخلط نسب متساوية من حليب الماعز والماء في وعاء ، ثم نقع قطعة قماش نظيفة في الخليط ثم ضعيه على الجلد. أﻣﺴﻚ اﻟﻘﻤﺎش ﺑﺮﻓﻖ ﻓﻲ اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ اﻟﻤﺘﻀﺮرة ﻟﺒﻀﻊ دﻗﺎﺋﻖ وأﻋﺪهﺎ ﻋﻨﺪ اﻟﻀﺮورة. سوف تخترق البروتينات الموجودة في حليب الماعز البشرة وتساعد في تخفيف الالتهاب والحكة.

علاج الاكزيما بزيت جوز الهند :

واحد من أبسط الحلول المتاحة لعلاج الأكزيما هو زيت جوز الهند. وهو واحد من أفضل المرطبات الطبيعية ويساعد أيضا في ترطيب البشرة. بل هو أكثر فعالية عندما يتم تسخينها قبل التطبيق. أفضل طريقة لتطبيق هذا الزيت هو تسخينها ثم تدليكها على المناطق المصابة بالاكزيما بلطف. يجب توخي الحذر لتجنب تطبيقه على الأيدي شديدة الحرارة والجافة. يجب على المرء غسل وتنظيف أيديهم قبل تدليكها بزيت جوز الهند. يجب تركه على الجلد بعد ذلك لمدة ساعة تقريباً ثم مسحه بقطعة قماش مبللة ناعمة للحصول على أفضل النتائج.

عسل مانوكا لعلاج الاكزيما:

عسل مانوكا فعال لترطيب لبشرة ، يجذب الرطوبة ويبقي البشرة رطبة ونضرة. وأنه فعال للغاية في السيطرة على البكتيريا التي يمكن أن تكون عاملا رئيسيا لمرض الأكزيما. ضع العسل المعقم مباشرة على المنطقة المصابة ثم لفه واتركه طوال الليل.

الافوكادو لعلاج الاكزيما

من المعروف أن الأفوكادو مصدر غني بالزيوت والدهون الأساسية في الجسم ، وبالتالي فهو مفيد للغاية لعلاج الأكزيما وبعض الأمراض الجلدية الأخرى. إنه منتج طبيعي ممتاز ليس فقط للجلد بل للجسم أيضًا. يمكن أن تؤكل وتطبق على الجلد. انها ثمرة جيدة جدا ويمكن أن تدرج في نظامك الغذائي. يمكنك هرس الأفوكادو الناضجة وإعداد عجينة يمكن تطبيقها بعد ذلك على المنطقة المصابة لمدة ساعة تقريبًا. عندما يجف فإنه يمكن غسلها ببعض الماء البارد وتجفيف المنطقة بقطعة قماش ناعمة أو منشفة. كما أنه مرطب ممتاز عند استخدامه باستمرار يمكن أن يشفي الأكزيما بشكل جيد للغاية.

علاج الاكزيما بدقيق الشوفان

دقيق الشوفان ممتاز لتهدئة الحكة والحرقة التي تسببها الأكزيما. تلتئم الخدوش والندوب التي تظهر على الجلد المصاب تمامًا ، ويجد المرء راحة كاملة من الحكة المستمرة التي تسببها الإكزيما. أفضل طريقة لتطبيق دقيق الشوفان هي استخدامه كنقع. يمكن سكب دقيق الشوفان في الجورب أو الجوارب المعقمة ثم يتم فركه في المنطقة المصابة كذلك. بعد ذلك يمكن غسلها بالماء البارد. يمكن تكرار هذه العملية مرتين على الأقل يوميًا في حالة حدوث تهيج شديد.

زيت بذور العنب لعلاج الكزيما

زيت بذور العنب مفيد جدا في علاج الأكزيما وهو مرطب ممتاز مثل زيت جوز الهند يساعد هذا الزيت أيضا في التخلص من جفاف البشرة والقشاري الذي يسببه الأكزيما. يمكن استخدام هذا الزيت أساسًا بوضع بضع قطرات من هذا الزيت في ماء الحمام. ليس فقط يهدئ البشرة بل يساعد أيضًا في علاج الإكزيما. يجب على المرء أن يكون حذرا وتجنب استخدامه إذا كان الشخص لديه حساسية من الجريب فروت.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "علاج الاكزيما نهائيا بطرق طبيعية"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات