كيفية علاج التهاب الأذن بالاعشاب

من المعروف أن البكتيريا والفيروسات في الأذن هي من أكثر الاسباب التي تسبب التهاب الأذن ومن أكثر أعراض التهاب الأذن شيوعًا: هي تصريف السوائل ، والصداع ، والحمى المتزايدة ، والشعور بفقدان الشهية ، وصعوبة التعرف على الصوت ، ومشاكل النوم ، وارتفاع درجة الحرارة وغيرها.
ومن المعروف أيضًا أن عدوى الأذن تحدث عند الاطفال أكثر  من البالغين وهنا في مقالنا بعض العلاجات الطبيعية لعلاج التهاب الاذن.
كيفية علاج التهاب الأذن
التهاب الاذن

علاج التهاب الاذن

علاج التهاب الاذن بخل التفاح:

يعتبر خل التفاح أفضل علاج للتخلص من الفطريات التي قد تسبب التهاب الأذن. جعل خليط من خل التفاح مع كميات متساوية من الكحول. تخلط جيدا ثم تنظيف الأذنين باستخدام هذا الخليط. نقع قطعة القطن في هذا الحل. ضع هذه القطعة من القطن في أذنك وتركها لمدة خمس دقائق. ثم إزالة القطعة ثم ادر رأسك الى الجانب الآخر الخاص بك لتصريف السائل من الأذن.

علاج التهاب الاذن بالبصل:

عصير البصل هو أفضل علاج التهاب الأذن. يساعد البصل على تلطيف الألم على الفور ، كما يساعد أيضًا في مكافحة العدوى. افرمي قطعة صغيرة من البصل وضعها في وعاء وسخنها لمدة دقيقة أو دقيقتين. دعيه يبرد ثم يصفى عصير البصل. ضع قطرتين إلى ثلاث قطرات من عصير البصل في الأذن المصابة ، واتركها لبعض الوقت ثم أدر رأسك للسماح له بالخروج من الأذن.

علاج التهاب الاذن بالزنجبيل:

الزنجبيل هو مسكن طبيعي قوي. يحتوي على مضادات الالتهاب. يقطّع الزنجبيل الطازج إلى شرائح ويغلى لمدة 10 دقائق تقريبًا. نقع هذا الخليط في منشفة مبللة دافئة ، الاستلقاء ووضع المنشفة على الأذن الجاني وتركه لمدة 20 دقيقة.

علاج التهاب الاذن بزيت الخردل:

يعتبر زيت الخردل مكونًا جيدًا لعلاج التهاب الأذن. فقط ضع قطرة من الزيت في الأذن ، باستخدام قطارة. سوف تساعد حرارة الزيت في علاج العدوى داخليًا. يجب فقط أن يحاكم هذا العلاج على البالغين. بالنسبة للأطفال ، يمكنك استخدام مسحة القطن المنقوعة في زيت الخردل. ببساطة تنظيف الأذنين بلطف باستخدام المسحة.
ملحوظة : عند عدم حصولك على اي نتائج يجب استشارة طبيبك.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "كيفية علاج التهاب الأذن بالاعشاب "

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات