ازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعه

Header Ads

ازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعه


ازالة الرؤوس السوداء من الانف بسرعه
ازالة الرؤوس السوداء

ازالة الرؤوس السوداء من الانف

طرق سهلة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف هناك الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وهو امر مزعج تماما! تظهر البثور في الغالب على الأنف والذقن. هنا في هذه المقالة ، سنناقش طرق سهلة ولكن فعالة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف.واحدة من أكثر الطرق شيوعا للتخلص من الرؤوس السوداء هو استخدام شرائط إزالة الرؤوس السوداء. لكن هذه العملية مؤلمة للغاية وفي كثير من الأحيان لا تقدم لنا النتائج المرجوة. أيضا ، ليس هناك ما يضمن أنها لن تضر الجلد بأي شكل من الأشكال. لذلك ، دعونا معرفة كيف يمكن أن تساعدنا الوصفات الطبيعية على إزالة الرؤوس السوداء من الأنف.

طريقة ازالة الرؤوس السوداء


صودا الخبز وعصير الليمون:
سنبدأ مع هذه الوصفة الطبيعية وهي سهلة وفعالة لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف . يتوفر كل من صودا الخبز والليمون في كل منزل. صودا الخبز لها خصائص تقشير ممتازة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ ، والتي يمكن أن تسد المسام وتسبب الرؤوس السوداء. من جهة أخرى ، لا يعمل عصير الليمون فقط على تقشير البشرة وإزالة الشوائب ، بل يقدم أيضًا مزايا شد المسام التي تمنع تشكل الرؤوس السوداء.

أخذ ملعقة صغيرة من صودا الخبز وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون في ذلك. تخلط جيدا وتشكيل عجينة. قم بتطبيق هذا على الأنف وتدليك بلطف بحركة دائرية. انتظر لدقائق قليلة واغسل المنطقة بالماء العادي. سترى انخفاض كبير في الرؤوس السوداء على الفور. ومع ذلك ، افعل ذلك مرة  على الأقل في الأسبوع للحفاظ على أنفك  من الرؤوس السوداء.

جل الألو فيرا وبياض البيض:
الصبار يهدئ جلدنا ويزيل المسام لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف. هذا هو السبب في أنه يعتبر واحدا من أفضل المكونات الطبيعية للسيطرة على الرؤوس السوداء. من ناحية أخرى ، فإن بياض البيض مفيد جدا للتحكم في الزيت الزائد في الوجه. كما أن لديه خصائص تشديد المسام ، وذلك بفضل وجود الزلال. وايضا فإن الطبيعة اللزجة لبياض البيض يساعد على سحب الرؤوس السوداء من المسام.

أضف بعض الألو فيرا إلى ملعقتين صغيرتين من بياض البيض. اخلطيها معًا أضف بضع قطرات من زيت اللافندر لازالة رائحة بياض البيض . ضعيه على الأنف ، واجعليه يجف طبيعياً ثم اغسليه. كرر ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.
مسحوق الجيلاتين والحليب:
إنها طريقة فعالة للغاية للتخلص من الرؤوس السوداء. يأتي الجيلاتين محملاً بالعناصر المغذية التي تساعد في عملية تجديد خلايا الجلد. كما أن للجيلاتين فوائد شد المسام ، والتي تساعد في إزالة الأوساخ والرؤوس السوداء من المسام. الطبيعة اللزجة من الجيلاتين يساعد أيضا في إزالة الرؤوس السوداء. الحليب هو منظف طبيعي رائع ويزيل  الشوائب من الجلد .

قم بخلط 1الى2 ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين غير المنكه وبعض الحليب في وعاء.قومي بتسخينه قليلا. ضع طبقة على الأنف واتركها لمدة 30 دقيقة. قشر القناع بلطف لإزالة الرؤوس السوداء. كرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

خل التفاح و الطين:
خل التفاح هو فعال جدا في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد مما يساعد أيضا على منع الرؤوس السوداء. يمتص مسحوق الطين جميع الأوساخ والشوائب من الجلد ويزيل السموم عن المسام. بهذه الطريقة يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء.

الجمع بين ملعقة صغيرة من مسحوق الطين مع الكمية المطلوبة من خل التفاح. تطبيق الخليط الناتجة على الأنف. دعيه  لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ. كرر ذلك مرتين في الأسبوع.

العسل والحليب:
العسل له فوائد مضادة للبكتيريا ولهذا السبب يعتبر علاجًا رائعًا للتخلص من الرؤوس السوداء. يمكن أن يحافظ على ترطيب البشرة دون جعلها دهنية. بهذه الطريقة يوازن دهون البشرة ويساعد على منع تشكيل الرؤوس السوداء وكذلك حب الشباب. وايضا ، يحتوي العسل على خصائص شد المسام ، والتي تساعد أيضا بشكل كبير في إزالة الرؤوس السوداء. يحتوي الحليب على خصائص تطهير رائعة ويزيل الشوائب.

اخلطي ملعقة واحدة من العسل الخام و 1 ملعقة صغيرة من الحليب. قومي بتسخينه قليلا بعد ان يبرد، قومي بنشر طبقة رقيقة على الأنف. ضعي شريط قطني شفاف فوقه. انتظر لمدة 20-25 دقيقة ثم انزع الشريط برفق. شطف بالماء البارد. تكرر مرة واحدة كل أسبوع.

السكر وزيت الجوجوبا:
السكر هو مقشر طبيعي رائع. يساعد في إزالة الأوساخ والشوائب من الجلد. السكر هو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك كذلك. يوفر حمض الجليكوليك تقشير كيميائي ، مما يساعد في تنظيف المسام المسدودة بفعالية. زيت الجوجوبا هو الأقرب إلى الزيت الطبيعي أو الزهم الذي ينتجه الجلد البشري.زيت الجوجوبا يذيب الغبار والأوساخ المتراكمة على البشرة بشكل فعال. لديها خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة الرؤوس السوداء ، البثور وحب الشباب . يحتوي زيت الجوجوبا أيضا على اليود ، الذي يمكن أن يمنع نمو البكتيريا وبالتالي يحافظ على مشكلة الجلد.

مزج القليل من السكر مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا. ضعي الخليط على الأنف. افركي المنطقة لمدة 5-10 دقائق بمساعدة فرشاة أسنان ناعمة. اغسلي بالماء البارد. كرر مرتين في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف.

الكركم والنعناع :
الكركم له خصائص مضادة للتحلل ، مضادة للالتهابات ، مضادة للأكسدة الطبيعية. كما أنه يحتوي على الكركمين. كل هذا يعمل معا في التخلص من البكتيريا الموجودة في مسام جلدنا. الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة من الكركم فعالة جدا للتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب وجعل البشرة نظيفة وواضحة. 

استخرج أولاً عصير النعناع من بعض أوراق النعناع الطازجة. أضيفي ملعقتين من عصير النعناع الطازج إلى بعض مسحوق الكركم وأصنع عجينة. ضع هذا الخليط فوق الرؤوس السوداء على الأنف. يبقيه لمدة 15-20 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر. كرر ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

صودا الخبز والعسل:
توفر صودا الخبز خصائص تقشير كبيرة. فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ ، والتي يمكن أن تسد المسام وتسبب الرؤوس السوداء. العسل له فوائد مضادة للبكتيريا التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء. يمكن للعسل أن يحافظ على ترطيب البشرة دون أن يجعلها دهنية ، وهذا بدوره يساعد على منع تكوين الرؤوس السوداء وكذلك حب الشباب.

اصنعي عجينة سميكة بخلط ملعقتين من صودا الخبز وبعض العسل. ضعيه على الأنف و دلكي بلطف. اتركيها لمدة 10-15 دقيقة. يغسل بالماء البارد. كرري مرتين في الأسبوع. هذه طريقة رائعة لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل.

مسحوق القرفة والعسل:
القرفة لها خصائص مضادة للبكتيريا الطبيعية التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء. وزيادة على ذلك ، فإنه يساعد أيضا على تشديد المسام ، وهذا بدوره يجعل إزالة الرؤوس السوداء أسهل. القرفة أيضا يحسن الدورة الدموية للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. 

قومي بخلط 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وبعض العسل لعمل معجون. ضعي طبقة بعناية فوق الأنف ثم وضع شريط قطني شفاف فوقه. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم انزع الشريط القطني برفق لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف. شطف بالماء البارد. أعيدي العملية مرة واحدة كل أسبوع.

لب الطماطم:
الطماطم لها خصائص مضادة للبكتيريا الطبيعية ، وهي مفيدة جدا لتجفيف الرؤوس السوداء. اللايكوبين في الطماطم هو أحد مضادات الأكسدة القوية وفعالة جدا في إصلاح أضرار البشرة. فيتامين C في الطماطم يساعد في تشديد المسام .

صنع لب الطماطم باستخدام خلاط أو مبشرة. ضعيه على الأنف. قومي بالتدليك بلطف واتركيه  لمدة 20 دقيقة أخرى ويغسل بالماء العادي. تفعل ذلك 2-3 مرات في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف.

هلام الألو فيرا :
الصبار يحتوي على خصائص التحكم في الزيت والتي تساعد بشكل كبير على التخلص من الرؤوس السوداء. كما أنه يهدئ جلدنا وله خصائص إزالة سموم المسام.

قطع ورقة الألو فيرا من النصف ثم استخراج الجل. ضعيه على الأنف. دعيه على انفك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ. كرر هذا العلاج لازالة الرؤوس السوداء كل يوم.

بياض البيض والعسل:
بياض البيض مفيد جدا للتحكم في الزيت الزائد للوجه. لديه خصائص تشديد المسام ، ويرجع ذلك إلى وجود الزلال في ذلك. العسل له فوائد مضادة للبكتيريا وهذا هو السبب في أنه يعتبر بمثابة علاج طبيعي كبير للتخلص من الرؤوس السوداء. إنه مرطب طبيعي. بهذه الطريقة يوازن دهون البشرة ويساعد على منع تشكيل الرؤوس السوداء. 

الجمع بين 1 ملعقة عسل و 1 بياض البيض. ضعيه على الأنف ثم اتركيه يجف طبيعياً. ثم اغسلي بماء دافئ. كرر هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع. يعتبر هذا العلاج الأنسب للبشرة الدهنية والمختلطة.

الفراولة والشوفان:
تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات . كل هذا يجعل من الفراولة عنصرا فعالا لمكافحة الرؤوس السوداء ، حب الشباب ، وغيرها من الأمراض الجلدية. دقيق الشوفان لطيف للغاية لجميع أنواع البشرة. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، والتي تعمل على تلطيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. الشوفان يعمل كمنظف طبيعي وكبير.

اهرسي بعض الفراولة الناضجة في الخلاط. أضيفي ملعقة صغيرة من الشوفان المجروش إلى الفراولة المهروسة واخلط معًا. يوضع الخليط على بشرة رطبة ويدلك بلطف لبضع دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى. استخدام الماء البارد للغسل.

الكركم و خشب الصندل :
مسحوق الكركم وخشب الصندل هما مكونان فعالان لإزالة الرؤوس السوداء ، حب الشباب وكذلك الرؤوس البيضاء وإعطائنا بشرة خالية من العيوب. يحتوي الكركم على الكركمين ، الذي له خصائص مضادة للبكتيريا ويقتل البكتيريا الموجودة في مسام جلدنا. تعمل الخصائص المضادة للالتهاب ، ومضادات التحسس ومضادات الأكسدة للكركم معًا لإزالة الرؤوس السوداء وإعطاء البشرة الخالية من المشاكل. يمتلك مسحوق خشب الصندل خصائص امتصاص الزيت ، كما يعمل كمنظف رائع. وزيادة على ذلك ، تساعد خصائص مكافحة الصدأ المضادة للبكتريا ومضاد الصدأ بشكل كبير على التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وكذلك حب الشباب.

اخلطي رشة من الكركم وبعض مسحوق خشب الصندل الأحمر. أضف بعض الحليب واخلط جميع المكونات الثلاثة لعمل عجينة ناعمة. ضعيه على الأنف وأبقيه على الجلد لمدة 15 دقيقة. ثم يقشر اثناء غسله. افعل ذلك مرتين في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء.
التالي



ليست هناك تعليقات