علاج الشعر الابيض طبيعيا

Header Ads

علاج الشعر الابيض طبيعيا


علاج الشعر الابيض
االشعر الابيض

علاج الشعر الابيض

كيفية تقليل الشعر الأبيض طبيعيًا : الشعر الأبيض أو الشعر الرمادي طبيعي تمامًا مع تقدم السن. ولكن عندما يبدأ الشعر الأبيض بالظهور في العشرينات أو الثلاثين من العمر ، يصبح ذلك محرجًا. ولهذا اتيتكم بأهم الطرق لتقليل الشعر الأبيض بشكل طبيعي.
سأقدم لكم بعض الاسباب التي تجعل الشعر رمادي او ابيض تماما .

أسباب الشعر الأبيض :

التغذية
النظام الغذائي المتوازن هو السر للشعر الصحي والبشرة الصحية. واتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن يفي بمتطلباتنا اليومية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات وما إلى ذلك. عندما يفتقر نظامنا الغذائي إلى الفيتامينات ، مثل فيتامين B6 ، B12 ، البيوتين ، فيتامين D ، فيتامين E ، يمكن أن يؤدي إلى شعر أبيض سابق لأوانه. وجدت الأبحاث علاقة قوية بين فقدان صبغة الشعر ونقص فيتامين ب 12. فيتامين B12 هو فيتامين مهم جدا لجسمنا. يمكن أن يؤدي نقصه إلى حالة تعرف باسم فقر الدم الخبيث ، مما يؤثر على قدرة الجسم على امتصاص فيتامين. فيتامين ب 12 مطلوب لإنتاج كرات الدم الحمراء السليمة التي تحمل الأكسجين لخلايا الجلد وخلايا الشعر. عندما لا يحدث هذا ، قد يؤثر على إنتاج الميلانين في خلايا الشعر ويؤدي إلى الشعر الأبيض او ما يعرف بالشيب.

علم الوراثة
تلعب الوراثة دورا حيويا في الحصول على الشعر الأبيض في سن مبكرة. إذا لاحظت وجود شعر أبيض أو شعر رمادي في سن مبكرة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب أن والديك أو أجدادك كان لديهم شعر أبيض أو رمادي في سن مبكرة.

التدخين
لم تعد الآثار الضارة للتدخين تقتصر على أمراض القلب والرئتين ، ولكن هناك ما هو أبعد من ذلك بكثير. يمكن أن يسبب التدخين التجاعيد على وجهك وتحويل شعرك الى ابيض. يمكن أن يسبب التدخين انكماش الأوعية الدموية ، وهذا بدوره يقلل من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويمكن أن يكون لذلك تأثير سلبي على تخليق الميلانين. وايضا، يولد التدخين المزيد من بيروكسيد الهيدروجين الذي يسبب الشعر الأبيض.

حالات طبيه
هناك بعض الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب الشعر الأبيض. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي اضطراب الغدة الدرقية إلى الشعر الأبيض. الغدة الدرقية هي غدة مهمة جدا في أجسادنا والتي تتحكم في العديد من وظائف الجسم الهامة. يمكن أن تسبب الغدة الدرقية المفرطة أو غير النشطة فقدان الميلانين وتسبب شعيرات بيضاء في سن مبكرة. الشعر الأبيض يمكن أن يكون أيضا بسبب "داء الثعلبة". هذا هو حالة الجلد المناعة الذاتية التي تسبب فقدان الشعر الشديد من أجزاء مختلفة من الجسم بما في ذلك فروة الرأس. عندما ينمو الشعر ، يبدو لونه أبيض بسبب فقدان الميلانين.

كيفية تقليل الشعر الأبيض طبيعيا

الحناء والقهوة:
امزجي بعض مسحوق الحناء مع القهوة السوداء بحيث تشكل معجون سميك. غطي الحاوية واتركها لمدة 2-3 ساعات. ضع عجينة الحناء على فروة الرأس والشعر. التدليك جيدا ثم الانتظار لبضع ساعات. يغسل بالشامبو . كرر مرة واحدة كل أسبوعين.

زيت الحناء وزيت جوز الهند :
أضف كمية من أوراق الحناء إلى كوب من زيت جوز الهند. تغلي حتى تتحول الأوراق إلى اللون الأسود. أزله من الحرارة واتركه يصل إلى درجة حرارة معتدلة. طبق الزيت وتدليك فروة رأسك بها، اتركه ليلة كاملة. في صباح اليوم التالي اغسل بشامبو خفيف. كرر بانتظام لتقليل الشعر الأبيض بشكل طبيعي.

الحناء والأملا :
نقع 3-4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء في كوب من الماء لمدة 8 ساعات. تخمير كوب من الشاي الأسود. بمجرد أن يبرد ، أضيفي معجون الحناء إليه. أيضا إضافة بعض مسحوق أمله وبعض عصير الليمون. مزيج جميع المكونات بشكل جيد لإعداد عجينة ناعمة. بمساعدة فرشاة تطبيق ، ضع العجينة على فروة الرأس والشعر. اربط شعرك في كعكة وأبقيه على الشعر لمدة ساعة. اغسلها بشامبو خفيف وخالي من الكبريتات.

الحناء واللبن :
هنا طريقة أخرى رائعة لتقليل الشعر الأبيض بشكل طبيعي. اطحن بعض أوراق الحنة بالماء لعمل معجون. إلى معجون الحناء ، أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة ، و 2-3 ملعقة صغيرة من بودرة الأملا وبعض الزبادي العادي لعمل معجون موحد. تدليكها على فروة الرأس والشعر. اتركه يجف طبيعياً ثم اغسل كل شيء بشامبو خفيف وخالي من الكبريتات.

عصير الحناء والريحان :
طريقة أخرى لاستخدام الحناء لتقليل الشعر الأبيض بشكل طبيعي عن طريق مزجه مع عصير الريحان. نأخذ ملعقتين من مسحوق الحناء ونمزج ملعقة كبيرة من عصير الريحان. أضف كوبًا من الزبادي ، وواحدًا من مسحوق القهوة ، ومسحوق الأملا ومسحوق الحلبة. اخلط جميع المكونات حتى تحصل على عجينة ناعمة. ضعيه على فروة الرأس والشعر واحتفظ به لمدة 2-3 ساعات. يغسل بشامبو معتدل. كرر مرة واحدة في أسبوعين لتقليل الشعر الأبيض بشكل طبيعي.

أوراق الكاري وزيت جوز الهند:
أضف كمية من أوراق الكاري إلى نصف كوب من زيت جوز الهند. يغلى حتى  يتحول إلى اللون الأسود. تُرفع عن النار وتوضع جانباً حتى تصل إلى درجة حرارة معتدلة. قم بتجفيف الزيت وتدليك فروة الرأس والشعر بنفس الوقت لمدة 15 دقيقة. يبقيه لمدة 30 دقيقة أخرى ويغسل بشامبو خفيف. كرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتقليل الشعر الأبيض بشكل طبيعي.

أوراق الكرز ومسحوق الفلفل الأسود :
خذ كوبًا من زيت جوز الهند ثم أضف عددًا قليلًا من أوراق الكاري اليه. أيضا إضافة القليل من مسحوق الفلفل الأسود ، حفنة من أوراق الريحان واثنين من مسحوق الأملا إلى الزيت. دعيه  على نار خفيفة لمدة 20-30 دقيقة. اتركيه يصل الى درجة حرارة معتدلة ،  قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك بنفس الطريقة ثم احتفظي بها لمدة 2-3 ساعات. يغسل بالشامبو . كرر مرتين في الأسبوع.

أوراق الكاري واللبن :
امزجي حفنة من أوراق الكاري لجعلها عجينة. إضافة نصف كوب من اللبن وتخلط جيدا. ضع الخليط على فروة الرأس والشعر ،اتركيه لمدة 30 دقيقة. يغسل بالشامبو. كرر بانتظام.

زيت بذور السمسم وزيت جوز الهند :
قم بخلط زيت بذور السمسم وزيت جوز الهند بنسبة متساوية. تسخين خليط الزيت قليلاً ثم ضعه على فروة الرأس وكذلك طول الشعر. قم بالتدليك لمدة 10-15 دقيقة ثم قم بتغطية رأسك بمنشفة ساخنة. اتركي مزيج الزيت على الشعر لمدة 30-40 دقيقة. تغسل بشامبو معتدل وتكرر 2-3 مرات في الأسبوع.

زيت السمسم وعصير الجزر:
خذ 100 مل من زيت السمسم وعصير الجزر. إضافة 50 مل من مسحوق بذور الحلبة. وضع كل شئء في زجاجة ، بحيث يتم خلط جميع المكونات معا. ضع الزجاجة في ضوء الشمس لمدة 21 يومًا. بمجرد انتهاء الفترة الزمنية ، قم بتدليك شعرك وفروة رأسك باستخدام هذا المزيج. يبقيه لمدة نصف ساعة ثم شطف بشامبو . كرر يوميا.

بذور السمسم الأسود وزيت اللوز :
اخلطي ملعقة كبيرة من بذور السمسم الأسود وأربعة ملاعق من زيت اللوز في معالج الطعام. ضعيه على فروة الرأس ودلك لمدة 20 دقيقة. دعيه لمدة 20-30 دقيقة أخرى. شطف بالماء و الشامبو . كرر بانتظام.

مسحوق الزنجبيل والعسل :
خذ ثلاث ملاعق من مسحوق الزنجبيل واخلطها مع 2-3 ملعقة صغيرة من العسل وقم بإعداد معجون ، ثم ضع العجينة على فروة الرأس. تدليك بلطف والاحتفاظ بها لمدة 15-20 دقيقة. يغسل بالماء العادي. كرر ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

أوراق المريمية والماء :
خذ كوبين من الماء في وعاء ثم اجعليه يغلي. أضف نصف كوب من أوراق المريمية المجففة إلى الماء واتركها تنضج لمدة 30 دقيقة على نار هادئة. أطفئ الحرارة واتركها تصل إلى درجة حرارة معتدلة. صفي الماء  ثم صب الماء على الشعر وفروة الرأس.

أوراق المريمية و خل التفاح :
خذ كوبين من الماء في وعاء وأغليهما. أضف نصف كوب من أوراق المريمية المجففة إلى الماء واتركها تنضج لمدة 30 دقيقة على نار هادئة. أطفئ الحرارة واتركها تصل إلى درجة حرارة الغرفة. صفي الماء ، وأضيف 1/4 كوب من خل التفاح إلى ذلك. امزجي جيداً واستخدمي هذا الماء كالشطف النهائي بعد غسل شعرك بالشامبو. كرر ذلك في كل مرة تقوم فيها بغسل شعرك بالشامبو.

عصير البصل :
يستخرج العصير من بصلة واحدة ثم يوضع العصير مباشرة على فروة الرأس. قم بالتدليك واتركه لمدة ساعة. كرر بانتظام.

عصير البصل وزيت الزيتون :
يضاف عصير البصل إلى مزيج  بيضة واحدة ومقدار من زيت الزيتون. وتطبيقه على فروة الرأس والشعر. يغسل بعد 30-40 دقيقة.

عصير البصل وزيت جوز الهند :
الجمع بين عصير البصل وزيت جوز الهند بنسب متساوية وتدليك فروة الرأس والشعر بذلك. اتركه لمدة 40 دقيقة قبل الغسيل.
التالي



ليست هناك تعليقات