علاج احمرار العين بالاعشاب

Header Ads

علاج احمرار العين بالاعشاب


علاج احمرار العين 

علاج احمرار العين بالاعشاب
علاج احمرار العين بالاعشاب 

أفضل الوصفت  الطبيعية للتعامل مع التهاب الملتحمة أو احمرار العين،
الملتحمة هي عبارة عن غشاء مخاطي شفاف ، وهو موجود في الجزء الخارجي والأبيض من العين. ويشار إلى سبب التهاب الملتحمة او احمرار العين هو الفيروسات ، والحساسية أو البكتيريا. عندما تتأثر بهذه المشكلة ، يمكنك ملاحظة الاحمرار مع الحكة والتهيج في عينيك. يمكن أن يهاجم التهاب الملتحمة كلا من البالغين والأطفال على حد سواء. إذا كانت هذه المشكلة ناجمة عن الفيروسات والبكتيريا ، فيمكنها بسهولة مهاجمة أشخاص آخرين. هذه ليست مشكلة تهدد الحياة. التشخيص الفوري يساعد على تخفيف الوضع. إذا كان الوضع في مرحلة معتدلة ، يمكنك بسهولة التخلص من هذه المشكلة بمساعدة بعض الوصفات الطبيعية الفعالة.

علاج احمرار العين بالاعشاب

البطاطا :
البطاطا تساعد على تقليل الالتهاب تساعد في تبريد الهين وتهدئتها. قشر البطاطس واجعلها في شرائح رقيقة. ضع شرائح البطاطس على الجفون المغلقة للعين المصابة. اتبع هذا العلاج لمدة لا تقل عن 3 ليال متتالية لملاحظة أفضل النتائج.

عصير عنب الثعلب الهندي والعسل :
يعتبر عنب الثعلب الهندي والعسل أفضل عوامل العلاج لمعالجة مختلف الأمراض الصحية. مزج هذه المكونات يساعدك على التغلب على مشكلة العين الحمراء بطريقة أفضل. أضف ملعقتين من العسل إلى كوب من عصير عنب الثعلب الهندي. تستهلك مرتين في اليوم للحصول على نتائج أفضل.

غسل العين بالعسل :
من المعروف أن العسل مفيد في معالجة التهاب الملتحمة. غسل عينيك بالعسل يساعد على تهدئة عينيك. تساعد الخصائص المضادة للبكتريا والعقاقير المضادة للبكتيريا في تهدئة الالتهاب وتحد من التهيج والحك في عينيك. بهذه الطريقة يلعب العسل دوراً هاماً في تعزيز عملية الشفاء. لاستخدام العسل كغسل للعين ، تحتاج إلى غلي بعض الماء وإضافة 3 ملاعق كبيرة من العسل في الماء. حركها جيدا اتركه ليبرد. استخدم هذا المستحضر لغسل العين.

غسل العين بالكزبرة :
الكزبرة هي عنصر فائق يعرف ببيت القوة للعديد من الخصائص العلاجية. يمكنك التخلص من التهاب الملتحمة عن طريق غسل عينيك بمحلول الكزبرة. لهذا ، يجب عليك إضافة بعض بذور الكزبرة إلى 60 مليمتراً من الماء.يغلى بعض الشيء، بمجرد وصول الماء إلى درجة الحرارة العادية ، استخدم هذه المياه العلاجية كغسول للعين. تساعد هذه الطريقة في إعفائك من التورم ، الألم والحرق.

الضغط بارد أو دافئ :
كل من الكمادات الدافئة والباردة تعمل بشكل أفضل في علاج احمرار العين. يساعد الضغط الدافئ على إعطائك راحة من التهاب الملتحمة المصاب بينما يساعد الضغط البارد في تهدئة إلتهاب الملتحمة التحسسي . تأكد من استخدام قطعة قماش نظيفة وعقيمة لعملية الضغط.

عصير الجزر والسبانخ :
يمكن التعامل مع حكة العين والتهاب الملتحمة بسهولة عن طريق أخذ عصائر الخضروات النيئة. مزيج من عصير الجزر والسبانخ يساعدك على التخلص من التهاب الملتحمة او احمرار العين . تحتاج إلى استخدام النسب المناسبة لإعداد عصير الشفاء هذا. تحتاج إلى تناول 300 مل من عصير الجزر ودمجها مع 200 مل من عصير السبانخ. استهلاك هذا العصير مرتين في اليوم يساعد بشكل كبير في تقليل الاصابة.

إذا استمرت مشكلة التهاب الملتحمة او احمرار العين حتى بعد تطبيق هذه الوصفات الطبيعية ، فمن المستحسن استشارة طبيب العيون لتشخيص أفضل للمشكلة. في بعض الأحيان ، هو تهيج في العيون بسبب بعض المشاكل الصحية الكامنة.

دمتم في صحة جيدة
التالي



ليست هناك تعليقات