الهالات السوداء اسبابها وعلاجها - وصفات سهلة

الهالات السوداء اسبابها وعلاجها

الهالات السوداء اسبابها وعلاجها ،تعد الهالات السوداء تحت العين من المشاكل الشائعة بصورة كبيرة بين الناس، وهي عبارة عن حدوت اسمرار وسواد في الطبقة الجلدية الموجودة تحت العين،الهالات السوداء هي الشيء الذي يزعجنا أكثر من غيرها، لانها تدمر جمالنا ومظهرنا وتجعلنا ننظر إلى انفسنا اكبر سنا. ولهذا السبب ، اريد ان اتطرق معكم في هذا المقال حول كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بطرق طبيعية ، وقبل التطرق الى علاج الهالات السوداء يجب التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة.
الهالات السوداء اسبابها وعلاجها
الهالات السوداء اسبابها وعلاجها

اسباب الهالات السوداء تحت العين

قلة النوم:
عدم الحصول على ما يكفي من النوم ، والتعب ، وكذلك الشيخوخة ، كل هذه هي الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الهالات السوداء تحت العين. ولكن بصرف النظر عن هذه العوامل الواضحة ، لا يوجد سوى القليل من الأشياء الأخرى التي يمكن أن تسبب أو تزيد من حالة الهالات السوداء.

الاكزيما :
يمكن أن تسبب الإكزيما وأنواع أخرى من الحساسية أيضًا سوادا تحت أعيننا. الحساسية تسبب الهيستامين في الجسم والتي يمكن أن تسبب تورم الأوعية الدموية. لقد قلنا بالفعل أن الجلد تحت أعيننا أرق وهذا هو السبب في أن الأوعية الدموية المنتفخة تبدو أكثر قتامة هناك.

ماكياج خاطئ :
نحن نستخدم الماكياج لإخفاء تلك الهالات السوداء المزعجة تحت العين ، ولكن هذا المكياج يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية في بعض الأحيان ويحفز الهالات السوداء.

التعرض لاشعة الشمس:
اشعة الشمس يمكن أن تسبب أيضًا الهالات السوداء تحت العين. الجلد تحت أعيننا هو الارق في أجسامنا ، وأي ضرر يظهر أولاً هناك. يمكن أن يتسبب التعرض لأشعة الشمس في تورم الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم ، ونتيجة لذلك ، يمكننا أن نرى  اللون الأسود الغامق تحت أعيننا.


الإرهاق:
السبب الأكثر شيوعًا وراء الحصول على الهالات السوداء هو الارهاق، عندما يكون جسمنا منخفضًا في الطاقة ، فإنه ينتج مادة كيميائية تسمى "الكورتيزول" والتي تساعد الجسم على البقاء مستيقظًا. في الواقع ، يزيد الكورتيزول من حجم الدم في أجسامنا مما يؤدي إلى تورم الأوعية الدموية بما فيها تلك الموجودة تحت أعيننا. كما سبق أن ذكرنا أن الهالات السوداء تحدث عندما تصبح الأوعية الدموية مرئية من خلال شفافية بشرتنا ، لذلك من المنطقي أن يؤدي التعب إلى تطوير الهالات السوداء.

هناك العديد من مستحضرات التجميل المتاحة في السوق ، فضلا عن العلاجات الطبية أيضا للتخلص من الهالات السوداء، لكنها باهظة الثمن ولا يمكن أن تضمن النتيجة. من ناحية أخرى ، الوصفات الطبيعية  لإزالة الهالات السوداء غير مكلفة وآمنة ، وكذلك نتائج أفضل على المدى الطويل.

علاج الهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات السوداء بزيت اللوز:
زيت اللوز هو علاج طبيعي رائع للتخلص من الهالات السوداء تحت العين. هو في الواقع زيت مفيد جدا للبشرة الرقيقة والحساسة تحت العين، زيت اللوز هو مصدر جيد جدا من فيتامين E. فيتامين E مفيد جدا لبشرتنا. يساعد على علاج عدد من المخاوف الجلدية بما في ذلك الهالات السوداء. الاستخدام المنتظم لزيت اللوز يحافظ على منطقة العين ويغديها .

زيت اللوز في الواقع واحد من أبسط الطرق إذا كنت تفكر في كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين. كل ما عليك القيام به هو تدليك المنطقة أسفل العين ببضع قطرات من زيت اللوز كل ليلة قبل النوم. استخدم زيت اللوز الحلو لهذا الغرض وليس المر.

علاج الهالات السوداء بالخيار:
من أفضل الخلطات لإزالة الهالات السوداء تحت العين. الخيار يحتوي على خصائص قابلة للتبريد التي تساعد على تهدئة الأوعية الدموية المنتفخة تحت العين ويقلل من ظهور السواد تحت العين، الخيار يحتوي على خصائص لتفتيح البشرة  التي تلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في إزالة الهالات السوداء خصوصًا عندما يحدث بسبب التصبغ المفرط.

ضعي الخيار في الثلاجة لمدة 30-40 دقيقة. أخرجيه وقطعي شريحتين منه . أغمضي عينيك ثم ضعيه فوق العينين بما في ذلك المنطقة المتأثرة بالهالات السوداء. استرخي لمدة 10-15 دقيقة ، قومي بإزالة شرائح الخيار وغسل العيون بالماء البارد. كرري ذلك مرتين يوميًا لمدة 7 إلى 10 أيام ستلاحظين الفرق.

علاج الهالات السوداء بالبطاطس:
البطاطس لها عوامل تبيض طبيعية. فيتامين (ج) والنشا والانزيمات في البطاطا تغذي الجلد حول أعيننا. هذا بدوره يساعد على التخلص من الهالات السوداء وكذلك الانتفاخ حول العين.

خذي حبة من البطاطا  متوسطة الحجم ، قشريها ، استخرجي عصيرها ، نقع قطعتين من القطن في عصير البطاطس ووضعهما في المناطق المصابة بالهالات السوداء. يمكنك وضع عصير البطاطا في الثلاجة لبضع دقائق ثم استخدميه. استرخي لمدة 10 دقائق ثم واستخدم الماء البارد لغسل عينيك.

علاج الهالات السوداء بماء الورد:
ماء الورد هو واحد من أفضل العلاجات لإزالة الهالات السوداء تحت العين. يحتوي ماء الورد على خصائص قوية مضادة للأكسدة تساعد على  تقوية الخلايا تحت العين والتخلص من البقع الداكنة. كما أنه يجدد الجلد وله تأثير مهدئ على العيون المتعبة.

تأخذ قطعتين من القطن ونقعهما  في ماء الورد ، ضعيهما على عينيك بطريقة تغطي الهالات السوداء تمامًا. انتظري 15-20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد. هذا كل يوم لمدة 3-4 أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

علاج الهالات السوداء بالطماطم:
تحتوي الطماطم على مركب كيميائي نباتي يعرف باسم الليكوبين. إنه مفيد جدا لبشرتنا ويساعد على حماية بشرتنا من الأضرار. إذا كانت الهالات السوداء هي نتيجة تصبغ مفرط ، فإن الطماطم  تكون فعالة جدا لتفتيحها ، وذلك بفضل خصائصها المبيضة الطبيعية.
اخلطي ملعقة واحدة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي مزيج العصير هذا على المناطق التي بها سواد واتركيه لمدة 10 دقائق. شطفي بالماء البارد. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم لبضعة أسابيع حتى ترين النتيجة المرجوة. إذا كان لديك بشرة حساسة ، فقومي بإضافة بعض ماء الورد إلى الخليط.

علاج الهالات السوداء باوراق النعناع:
تحتوي أوراق النعناع على المنثول ، الذي له تأثير إيجابي على الدورة الدموية ويساعد أيضا على تلطيف وتجديد شباب الجلد المتعب. تساعد الخصائص القابضية الطبيعية لأوراق النعناع على تقلص الأوعية الدموية المنتفخة حول العين وبالتالي تساعد على التخلص من الهالات السوداء. فيتامين (ج) الموجود في أوراق النعناع يجعل الجلد حول اعيننا يبدو أكثر إشراقة يعني الوداع للهالات السوداء. 

خذي حفنة من أوراق النعناع الطازجة واهرسيها في الخلاط لعمل معجون. تأكدي من أن البشرة حول عينيك نظيفة وخالية من أي ماكياج. الآن ضعي عجينة النعناع على المناطق التي تكون فيها الهالات السوداء بارزة.
اتركيها لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك امسحي بقطعة قماش مبللة ثم شطفي العيون بالماء البارد. كرري هذه الوصفة كل يوم  للحصول على أفضل النتائج.
يمكن خلط أوراق النعناع مع البطاطا لتفتيح االمناطق الداكنة تحت العين.

علاج الهالات السوداء بعصير الليمون:
عصير الليمون هو واحد من أفضل الطرق وأكثرها فعالية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين. نحن نعلم جميعا أن عصير الليمون لديه خصائص تفتيح البشرة. التطبيق الموضعي لعصير الليمون مفيد جدا في التخلص من الهالات السوداء . فيتامين C الموجود في عصير الليمون يساعد على تغذية البشرة ، ويقوي خلايا البشرة حول العين ويقلل من الهالات السوداء.

استخراج عصير الليمون الطازج. بواسطة قطعة قطنية، ضعي عصير الليمون على الجلد تحت أعينك. انتظري لمدة 15 دقيقة وشطفي بالماء. كرري هذا العلاج يوميًا للحصول على أفضل النتائج. أولئك الذين لديهم بشرة حساسة ، يجب أن يخلطوا بعض الماء مع عصير الليمون ثم يستخدمونه على البشرة.

علاج الهالات السوداء بالالوفيرا:
نحن نعرف أن الصبار هو نبات معجزة يمكنه أن يفعل عجائب لصحتنا وكذلك جمالنا. لذلك  الألوفيرا تعتبر واحدة من أفضل الخلطات الطبيعية لإزالة الهالات السوداء. الصبار يحتوي على خصائص مهدئة مذهلة تساعد بشرتنا على الاسترخاء. مع خصائصه المرطبة والمغذية ، تساعد الألوفيرا على تقليل التصبغ تحت أعيننا. تلعب خصائص الألوفيرا المضادة للالتهاب دوراً حيوياً في الحد من الهالات السوداء تحت العين.

جمع ملعقة صغيرة من جل الصبار الطازج . ضعي الجل على المناطق الداكنة تحت العين و دلكيها بإصبعين. اتركيه لمدة 15 دقيقة وقومي بإزالته بقماش قطني رطب. لا حاجة للغسيل إلا إذا كانت البشرة تبدو لزجة قليلاً. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة  في الليل قبل النوم.
يمكن استخدام الألوفيرا مع عصير البطاطا للحصول على نتائج أسرع. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير البطاطا مع كمية مساوية من جل الصبار.قومي بتدليك هذا الخليط  تحت العين لمدة 30 ثانية. ثم اتركيه لمدة 10 دقائق. واغسلي بالكثير من الماء.

علاج الهالات السوداء بزيت اركان:
هذا الزيت غني بفيتامين E وكذلك مضادات الأكسدة وهذا هو السبب في أنه يعتبر من أفضل العلاجات للهالات  السوداء تحت العين،إن زيت اركان ، عند استخدامه على الجلد ، يقوم بإصلاح أنسجة الجلد تحت العين ، وكذلك استعادة إشعاعه الطبيعي. كما أنه مفيد للغاية في الحد من التجاعيد والخطوط الرقيقة وكذلك إصلاح أضرار أشعة الشمس.

من السهل جدا استخدام زيت اركان. كل ما عليك القيام به هو تدليك قطرات قليلة من زيت اركان على الجلد تحت العين لبضع دقائق ، إن القيام بذلك بانتظام يكون فعالاً للغاية في التخلص من الهالات السوداء.

0 الرد على "الهالات السوداء اسبابها وعلاجها"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات