الجمعة، يوليو 13، 2018

سكر الحمل | النظام الغذائي لمحاربته

سكر الحمل | النظام الغذائي لمحاربته
سكر الحمل | النظام الغذائي لمحاربته

يحدث سكري الحمل عندما يزداد مستوى الجلوكوز في الدم. إحدى طرق مكافحة ومنع سكري الحمل هي مراقبة نظامك الغذائي.

في حالة سكري الحمل ، يجب أن يهدف النظام الغذائي إلى تطبيع مستويات الجلوكوز في الدم ،ولتحقيق ذلك ، من الضروري التحكم في استهلاك الكربوهيدرات.

تحتوي الكربوهيدرات على نوعين من السكريات:
السكريات الممتصة بسرعة ، والتي تمر مباشرة في الدم ، والسكريات البطيئة التي تخضع من قبل لعملية استقلابية معقدة.

في حالة سكري الحمل ، هي السكريات السريعة التي يجب القضاء عليها.
وفي مقالنا سنسرد اليك اهم النصائح لمساعدتك على علاج السكر في الدم او سكري الحمل، ومنها كما يلي :

- الدهون:
قم بتخفيف استهلاك الزبدة والزيت ، دون القضاء عليها تماما من نظامك الغذائي ، لأنها مفيدة جدا لتطور دماغ الجنين وتوفير الطاقة للجسم.

عصائر الليمون:
عصائر الحمضيات من الفاكهة المشهورة في جميع أنحاء العالم،وهي غنية جدا بفيتامين سي، كالبرتقال واليوسفي ويمكنك تناولها لاكن بدون اضافة السكريات او المحليات.

السكر:
يحدث سكري الحمل عندما تتجاوز مستويات السكر في الدم ، خلال فترة الحمل ، الحد المسموح به. ومن بين الأطعمة التي يجب التحكم فيها السكر نفسه.

الشوكولاتة

تعد الشوكولاتة من الحلويات المفضلة للصغار والكبار، ورغم طعمها الرائع وفوائدها الجمة فإن لها أضرارا كبيرة، وخاصة أنها تحتوي على سعرات حرارية بنسبة عالية، ونسبة من الدهون والسكريات ولذلك يجب أن تكون الشوكولاتة وجميع الأطعمة الغنية بالسكر محدودة.

الايس كريم
تعتبر الآيس كريم من الحلويات المثلجة والمجمدة، يعشقها الكبار والصغار، وهي من الاشياء المفضلة في فصل الصيف،وهي كذلك غنية بالسكروالدهون لهذا  يجب عليك الامتناع عنها .

الحلويات
يفضل الإنسان، منذ ولادته، مذاق الحلويات، ولكن المذاق الحلو، كما هو معروف، ترافقه عادة اضافة سعرات حرارية ونسبة السكر،و يجب ايضا تجنبها.
شاهد باقى المقال :


التعليقات
0 التعليقات