كيف اعرف اني حامل؟علامات بداية الحمل

كيف اعرف اني حامل؟

كيف اعرف اني حامل؟علامات بداية الحمل
كيف اعرف اني حامل؟علامات بداية الحمل

هناك طرق عديدة ومتنوعة لمعرفة بداية الحمل ،ولكن كل سيدة تختلف عن الاخرى،وتجارب الحمل تختلف من امرأة لاخرى،وقد تختلف علامات الحمل لكل سيدة من حمل لاخر وبعض علامات الحمل المبكرة تشبه علامات اقتراب الدورة الشهرية وقد تختلط عليك لامور ،تعرفي على اهم علامات الحمل في ة الاسطر .

علامات الحمل
خلال فترة الحمل ، تظهر عدة تغييرات في الجسم ، وتظهر علامات تؤكد أن المرأة حامل.
كيف تتعرف على فترة الحمل
يمكن أن تظهر أعراض الحمل جيدا قبل بروز البطن ومن بينها:

غياب الحيض هي من اكثر العلامات انتشارا ، لكن العديد من النساء يعانين من فترات غير منتظمة ، مما يجعل اكثر النساء لا يعتمدن عليها في البداية.
خلال فترة الحمل يمكن أن يحدث النزيف في وقت الحيض ، مما يجعل النساء يشكّين في حدوث  الحمل.

الصدور ثقيلة ومتوترة
بسبب إفراز الهرمونات الجنسية ، تنتفخ الثديين وتشعر المرأة بالالم بعد اسبوع من الحمل،وهو ناتج عن تغيير في هرمونات الجسم بعد حدوث الحمل لتنبيه الغدد في منطقة الثدي بالاستعداد في ادرار الحليب بعد الولادة.
الوحم
 في الفترة الأولى من الحمل تتغير الاذواق في اشتهاء بعض الاطعمة كره البعض الاخر ،وهو ما يعرف بالوحم،فالكل يعرف هذه المرحلة.

الارهاق والتعب
هناك رغبة لا تقاوم في النوم طوال اليوم تحدث أثناء الحمل ، وتريد المرأة الحامل أن تغفو بفضل تأثير البروجسترون الخاص بها.

الغثيان
الشعور بالغثيان والميل للقىء يعتبر من اكثر اعراض الحمل شيوعيا  على الرغم من ان هناك بعض النساء لا تشعر بة خلال الحمل  وعادة ما يبدا الشعور بالغثيان بعد الاسبوع الاول من الحمل ويستمر خلال الثلاث أشهر الاولى من الحمل ويحدث نتيجة ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين الذى يسبب حدوث اضطرابات فى جدار المعدة والحساسية الزائدة لبعض الروائح.
زيادة التبول
زيادة تدفق الدم الى الكليتين نتيجة التغيرات الهرمونية واستعداد الرحم لاستقبال الجنين يؤدى الى كثرة الضغط على المثانة مما يشعر المراة بالرغبة فى التبول بكثرة .وهي  من الاعراض  الشائعة للحمل التى تزداد مع التقدم فيه.

فهذه الأعراض والعلامات هي الأكثر شيوعا وحدوثا لدى السيدات في بداية الحمل وتستطيعي من خلالها أن تحددي ما إذا كنتِ حقا حامل أم لا.ويرجى التنبيه الى اي اعراض مشكوك فيها يمكنك زيارة الطبيب.
أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات