12 خلطة لتوريد الشفايف بطرق طبيعية

Header Ads

12 خلطة لتوريد الشفايف بطرق طبيعية


12 خلطة  للتخلص من الشفاه الداكنة

طريقة التخلص من سواد الشفاه
12 خلطة  لتوريد الشفايف بطرق طبيعية

12 من أفضل الخلطات الطبيعية للتخلص من الشفاه الداكنة ، الشفاه الناعمة والوردية  هي حلم كل مرأة. ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تصبح الشفاه لدينا مائلة الى السواد. وفي مقالنا هذا، وضعنا لكم أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الشفاه الداكنة.
إن التعرض الزائد للشمس ، والاستهلاك المتكرر للشاي و القهوة ، والتدخين ، واستخدام أحمر الشفاه ذات النوعية الرديئة ، وعدم وجود نظام سليم للعناية بالشفاه ، يعد من الأسباب الرئيسية للشفاه الداكنة. هناك عدد كبير من منتجات الشفاه المتاحة في السوق ، ولكن معظمها باهظة الثمن.
ومع ذلك ، هناك عدد قليل من العلاجات الطبيعية التي تعمل بشكل فعال للتخلص من الشفاه الداكنة. تابع القراءة لمعرفة أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الشفاه الداكنة.

كيفية علاج تصبغ الشفاه
قبل البدء في موضوعنا مع أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من الشفاه الداكنة ، دعنا أولا لنتحقق من العوامل الرئيسية التي يمكن أن تحول شفاهنا داكنة أو سوداء.

اقرأ ايضا : كيفية استخدام خل التفاح لعلاج حب الشباب 

اسباب سواد الشفاه
الجفاف:
الجلد الموجود على شفاهنا لا يحتوي على أي غدد دهنية عليه ، لذلك من المهم جداً توفير ما يكفي من الترطيب.
تبدو الشفاه المرطبة جيداً ناعمة وممتلئة وردية.
ولكن عندما تجف الشفتان وتتراكم خلايا الجلد الميتة على الشفاه ، فإنها تعطي مظهراً سلبيا للشفتين.

نمط الحياة:
لا أحد يستطيع أن ينكر حقيقة أن أسلوب حياتنا يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في تحديد جودة جلدنا وشعرنا.
عاداتنا مسؤولة بشكل مباشر عن نوع الجلد أو الشعر الذي نملكه. يمكن أن يسبب التدخين المفرط ، واستهلاك الكحول ، واستخدام المخدرات تغير لون الشفاه، إلى جانب ذلك ، يمكن أن يؤدي نقص الماء إلى الجفاف ، وتظهر الأعراض لأول مرة على البشرة الحساسة مثل الشفتين والوجه وما إلى ذلك.

منتجات العناية بالشفاه :
كن حذرا جدا أثناء التسوق لمنتجات العناية بالشفاه. باستخدام منتجات منخفضة الجودة ، ومليئة بالمواد الكيميائية ، سوف يسبب سواد الشفاه  بالتأكيد. أيضا ، يمكن أن يسبب أحمر الشفاه الذي تم انتهاء صلاحيته أيضا ه=ا المشكل.
إن عدم إزالة أحمر الشفاه في الليل قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تغير لون الشفاه.

التعرض للشمس:
هذا بالتأكيد أحد الأسباب الرئيسية التي يمكن أن تسبب سواد الشفاه، نستخدم الواقي من الشمس على الوجه ، لكن نتجاهل الشفاه. و يمكن أن يؤدي التعرض المتكرر للشمس  إلى حرق الجلد الرقيق على الشفاه ثم تحويلها إلى اللون الغامق.
كما تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى زيادة إنتاج الميلانين على الشفاه وتؤدي إلى شفاه داكنة اللون.

كيفية الحصول على الشفاه الوردية ، اهم العلاجات المنزلية للشفاه الداكنة


اقرأ ايضا : فوائد البرقوق للبشرة

أفضل علاج  طبيعي للتخلص من الشفاه الداكنة

علاج  طبيعي للتخلص من الشفاه الداكنة

1. علاج الشفاه الداكنة بالليمون

الليمون معروف جيدا بخصائصه الطبيعية للتبييض، يمكن أن يخفف من اللون الداكن  بشكل طبيعي، يمكن لخصائص التطهير الطبيعية للليمون أن تزيل خلايا الجلد الميت من الشفتين ، في الواقع ، غالباً ما تعطي خلايا الجلد الميتة مظهراً قاتماً للشفتين.
يمكن لفيتامين C الموجود في الليمون تقليل إنتاج الميلانين وتعزيز تجديد الخلايا للتخلص من الشفاه المصبغة. يمكن للطبيعة الحمضية للليمون أيضا تدمير البكتيريا التي تسبب تلون الشفاه.

كيفية استخدام الليمون للتخلص من الشفاه الداكنة

 خذ نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأضيف ملعقة كبيرة من الجليسرين والعسل.
اخلطي الخليط ثم ضعي المزيج الناتج على الشفاه كل ليلة قبل النوم. يترك الى الصباح ويشطف بالماء .

 اخلط كمية زيت الخروع مع عصير الليمون ثم ضع المزيج على الشفاه.
ضعه  لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسل بالماء. كرر ثلاث مرات في اليوم.

 خذ قطعة من الليمون ثم رشي بعض السكر فوقه. فرك بلطف عصير الليمون على شفاهك لإزالة خلايا الجلد الميتة. كرر هذا يوميا.

 خذ ملعقة صغيرة من كريم اللبن الطازج وأضف 4-5 قطرات من عصير الليمون. اخلطيها معًا وتدليكها بلطف على الشفاه لبضع دقائق. دعه ليلة كاملة  ثم اشطف بالماء في الصباح . كرر العملية كل يوم.

 اصنعي خليط من الكركم وبعض عصير الليمون. ضع العجينة على الشفاه ، افرك قليلا ثم انتظر لمدة 15-20 دقيقة. شطف بالماء العادي.كرر ثلاث مرات في اليوم الواحد.

 الجمع بين عصير الليمون والعسل بنسبة متساوية. ضعه على الشفاه واتركه لمدة ساعة. أزله بقطعة قماش ناعمة مبللة. كرر عدة مرات في يوم واحد.

اقراأ ايضا : فوائد مذهلة للجوافة للبشرة والشعر

2. استخدام الفراولة للتخلص من الشفاه الداكنة
الفراولة هي طريقة رائعة لإزالة اللون الداكن من الشفاه ، الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والمعادن التي تمنع تدمير الكولاجين وأيضا الحفاظ على شباب الشفاه سليمة.

كيفية استخدام الفراولة لإزالة تصبغ الشفاه

 خذ القليل من الفراولة ثم قطعها بقطع صغيرة. اخلطها جيدا لاستخراج العصير. ضعه  على الشفاه واتركه يجف طبيعياً. شطف بالماء العادي. كرر مرة او مرتين في اليوم.

 خد القليل من عصير الفراولة مع ضعفه من العسل . ضعيه على الشفاه ثم احتفظ به لمدة 20-30 دقيقة. يغسل بالماء العادي ويكرر يوميا.

 سحق 5 حبات من الفراولة الطازجة وإضافة بعض صودا الخبز إلى ذلك.
امزجي معاً لإعداد معجون. يوضع على الشفاه ويدلك بلطف. سيؤدي ذلك إلى إزالة تراكم خلايا الجلد الميت من الشفتين. يغسل ويكرر بانتظام للتخلص من الشفاه الداكنة.

3- كيفية استخدام الورود لتلوين الشفاه

 خذ بعض بتلات الورد الطازجة وضعها في طاحونة. إضافة بعض الحليب وطحن معا لجعلها عجينة. يوضع على الشفاه ثم يدلك لبضع دقائق. اتركها لتجف طبيعيا ثم اغسلها بالماء العادي. كرر يوميا.

 سحق بعض بتلات الورد  وأضف قطرات قليلة من الجلسرين وزيت الخروع إلى ذلك. اخلطيها معًا وضعها على الشفاه. تدليك بلطف لبضع دقائق. انتظر لبعض الوقت ثم اغسل. كرر يوميا.

 نقع القليل من بتلات الورد  في الحليب لمدة ساعة. وضعها في طاحونة وطحن معا لجعل عجينة ناعمة.
أضف القليل من شعيرات الزعفران ونصف ملعقة صغيرة من العسل إلى هذا المزيج. اخلط جميع المكونات جيدًا ثم ضعي الخليط الناتج على الشفاه، دلكى بلطف لمدة دقيقتين واجعله على الشفاه لمدة 15-20 دقيقة. يغسل بالماء العادي ويكرر مرتين في يوم للحصول على أفضل النتائج.

 خذ ملعقة صغيرة من العسل واخلطها مع 2-4 قطرات من ماء الورد. ضع الخليط على الشفاه. احتفظ بها على الشفاه ، لا تغسلها. كرر 3-4 مرات كل يوم.

 دمج بعض ماء الورد وعصير النعناع. بمساعدة كرة من القطن ، ضعيه على الشفاه ثم دلك لمدة 2-3 دقائق. انتظر بعض الوقت وغسله. كرر يوميا للتخلص من الشفاه الداكنة.

4. علاج الشفاه الداكنة بالسكر
كيفية استخدام السكر للتخلص من الشفاه الداكنة

  إضافة رشة من مسحوق السكر إلى 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وجعلها عجينة. ضعه على الشفاه ثم افرك بلطف لبضع دقائق. يغسل بالماء العادي. كرر ثلاث مرات في الأسبوع.

 خذ ملعقة صغيرة من مسحوق السكر والعسل في وعاء. إضافة بعض زيت اللوز  أيضا. الجمع بين كل شيء وتطبيقه على الشفاه. فرك بلطف لبضع دقائق ثم شطف بالماء العادي. كرر ذلك مرة أو مرتين في اليوم.

ملاحظة: يمكنك استخدام السكر المحبب بدلا من السكر البودرة. ومع ذلك ، حبيبات السكر قاسية قليلا بالمقارنة مع مسحوق السكر على الجلد الحساس من شفاهنا.

5. الرمان العلاجات لإزالة تصبغ الشفاه
الرمان عالية في مضادات الأكسدة. في الواقع ، يحتوي الرمان على كمية من مضادات الأكسدة أكثر من الشاي الأخضر. الرمان فيه كمية عالية من الفيتامينات والبوليفينول وغيرها، تعمل بشكل فعال للتخلص من تصبغ المفرط وأيضا علاج الشفاه الداكنة. لا شك أنها تعتبر واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية للتخلص من الشفاه الداكنة.

كيفية استخدام الرمان للتخلص من الشفاه الداكنة

 أخرج البذور من الرمان وسحقها في الخلاط. أضف بعض الحليب البارد إلى بذور الرمان  ثم امزجهما معاً لتشكيل عجينة سميكة. ضع العجينة على الشفاه ودلكها بلطف ثم اغسلها بالماء العادي. كرر يوميا.

 تحضير بذور الرمان  باتباع نفس الطريقة التي ذكرنا أعلاه. أضيفي بعض كريم الحليب وماء الورد إلى ذلك وامزج كل شيء معًا. ضعي الخليط على الشفتين وقم بالتدليك بلطف لبضع دقائق. شطف بالماء العادي. كرر يوميا.

 اخلطي عصير الرمان وعصير البنجر وعصير الجزر معاً بنسب متساوية. ضعي مزيج العصير على الشفاه باستخدام القطن. انتظر حتى يجف ثم اغسله. كرر كل يوم.

6. زيت الزيتون للتخلص من الشفاه الداكنة
زيت الزيتون هو علاج رائع للشفاه الداكنة، له خصائص مضادة للأكسدة لحماية شفاهنا . أيضا زيت الزيتون هو مصدر غني بالعناصر المغذية التي تغذي شفاهنا ومن ثم التخلص من التصبغ المفرط.  زيت الزيتون يرطب شفاهنا ويمنع جفافها والذي غالباً ما يكون السبب الرئيسي للشفاه الداكنة.

كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج الشفاه الداكنة

 ببساطة ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على الشفاه ثم دلكيها بلطف. افعل ذلك كل ليلة قبل الذهاب للنوم وقريباً ستبدأ بملاحظة النتائج.

 الجمع بين بعض زيت الزيتون وبعض قطرات من زيت الليمون . ضع هذا على الشفاه. تأكد من وجود طبقة سميكة. اتركه على الشفاه لمدة 30-40 دقيقة. شطف بالماء البارد. كرر ثلاث مرات في يوم للحصول على أفضل النتائج.

7. عصير الشمندر لإزالة الشفاه الداكنة
عصير الشمندر له خصائص تبييض طبيعية تساعد على التخلص من الشفاه الداكنة. كما أنها فعالة للغاية لإزالة أشعة الشمس من الشفاه واستعادة اللون الطبيعي للشفاه.

كيفية استخدام عصير الشمندر للتخلص من الشفاه الداكنة

 ضع عصير الشمندر الطازج على الشفاه كل ليلة قبل النوم. دعيه يبقى على الشفاه طوال الليل ثم يغسل في الصباح التالي.

 قص بضع شرائح من جذر الشمندر ووضعها في الثلاجة. بعد ساعتين أخرج شريحة وفركها على الشفاه لبضع دقائق. انتظر 15-20 دقيقة أخرى واغسل بالماء العادي. كرر مرة واحدة كل يوم.

 الجمع بين عصير الشمندر وعصير الأناناس وزيت جوز الهند بنسبة بنسب متساوية. ضعيه على الشفاه ثم دلكي بلطف لمدة 3-4 دقائق. اتركه على الشفاه لمدة 5-8 دقائق إضافية. يغسل بالماء العادي ويكرر يوميا.

8. اللوز للتخلص من الشفاه الداكنة  
اللوز محمل بالمواد المغذية وكميات كبيرة من فيتامين B ، B2 ، B6 ، E. يشتهر فيتامين E بقدرته على معالجة التصبغ المفرط. لهذا السبب يعتبر اللوز كعلاج منزلي رائع للشفاه الداكنة.

كيفية استخدام اللوز للتخلص من الشفاه الداكنة

 سحق القليل من اللوز للحصول على مسحوق اللوز. تأخذ ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز وإضافة بعض الحليب إليها لصنع معجون. ضعيه على الشفاه ثم دلك بلطف لمدة دقيقتين. انتظر حتى يجف ثم اشطفيه بالماء العادي. كرر يوميا.

 تناول بعض زيت اللوز وإضافة بضع قطرات من العسل إليه. ضعي الخليط الناتج على الشفاه ثم دلكيها بلطف لمدة 3-4 دقائق. كرر يوميا.

 الجمع بين زيت اللوز وزيت الخروع بنسبة متساوية. يوضع على الشفاه ويفرك لبضع دقائق. كرر يوميًا حتى ترى تغييرًا ملحوظًا.

 تناول بعض زيت اللوز ثم دلك شفتيك بهذا. اتركه في ليلة كاملة. كرر يوميا.

9. استخدم العسل لعلاج الشفاه السوداء
عادة ما يكون الجفاف هو السبب الرئيسي للشفاه الداكنة، العسل هو مرطب كبير لشفتينا ، مما يمنع الجفاف وبالتالي يساعد على التخلص من الشفاه الداكنة، أيضا لديها خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد في حماية شفاهنا ، العسل يعمل كعامل تنعيم كبير للشفاه.

كيفية استخدام العسل للتخلص من الشفاه الداكنة

 ضع بعض العسل على الشفاه في الليل قبل الذهاب للنوم. دلكيه بلطف لبضع دقائق ثم اتركه على الشفاه طوال الليل. صباح اليوم التالي يغسل بالماء الدافئ. كرر يوميا.

 في وعاء ، اخلطي العسل واللبن الزبادي والدقيق بنسبة متساوية. اصنع عجينة ثم ضعيها على الشفاه. تدليك لمدة 2-3 دقائق وانتظر حتى يجف. استخدام الماء الدافئ للشطف. كرر يوميا.

 امزج بعض العسل والحليب الخام. بمساعدة كرة قطنية ، ضعيها على الشفاه ثم انتظر حتى يجف تمامًا. شطف بالماء النقي وتكرار يوميا.
10. تخلص من الشفاه الداكنة بالخيار
هنا يأتي علاج طبيعي ممتاز آخر لعلاج الشفاه الداكنة. ومن المعروف عن الخيار لخصائص التبييض الطبيعية التي تعمل على نحو فعال لإزالة السواد من الشفاه، كما يمكن أن يمنع تدمير الكولاجين ، وبالتالي يضمن لشفاهنا ان تبقى ناعمة وممتلئة وجميلة ، يحتوي عصير الخيار على خصائص مضادة للالتهاب والتي تعطي تأثير مهدئ للشفاة. استخدام عصير الخيار على الشفاه هو وسيلة رائعة لتجديد شباب الشفاه وكذلك تغذيتها.

كيفية استخدام الخيار لعلاج الشفاه الداكنة

 ببساطة قطع اثنين من شرائح الخيار ثم فرك واحد منهم على الشفاه. استمر في تدليك لمدة 5-7 دقائق واغسل بالماء العادي. افعل ذلك كل يوم لضمان أن تبقى شفاهك رطبة و وممتلئة.

 استخرج العصير من نصف خيارة. ضعيه على الشفتين وقم بالتدليك بلطف. اتركيه ليلة كاملة  ويغسل في صباح اليوم التالي. كرر يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
11. كريم الطماطم والحليب
يحتوي الطماطم على خصائص تفتيح البشرة التي تساعد على علاج التصبغ على الشفاه. أيضا ، الطماطم غنية بالماء مما يضمن أن الشفاه سوف تبقى ممتلئة  ورطبة.
يأتي كريم الحليب محملاً بالعديد من المغذيات التي تغذي الشفتين وتصلح الضرر أيضًا. و يحتوي كريم الحليب على خصائص مرطبة غير عادية تساعد في منع جفاف بشرة شفتيك.

كيفية إعداد قناع الطماطم و كريم اللبن 

• الجمع بين لب الطماطم وكريم الحليب بنسبة متساوية. ضعي الخليط الناتج على الشفاه ثم دلكيها بلطف لمدة 3-4 دقائق. شطفها باستخدام الماء البارد، تكرر يوميا للتخلص من الشفاه الداكنة.

12. فرك شفاه الكركم للشفاه الجميلة
هنا يأتي علاج آخر رائع للتخلص من الشفاه الداكنة. الكركم لديه فوائد تفتيح البشرة مذهلة ، وذلك بفضل وجود الكركمين. في الواقع ، يمكن أن الكركم تقييد إنتاج الميلانين والعناية تصبغ فرط أيضا. يحتوي الفرك أيضًا على حليب معروف أيضًا بخصائص تفتيح البشرة. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يزيل الجلد ويزيل الخلايا الميتة ، وبالتالي يمنع تغير لون الشفاه.

كيفية تحضير الكركم والحليب لازالة سواد الشفاه

• إضافة بعض مسحوق الكركم إلى الحليب وإعداد معجون. ضعيه على الشفاه وفرك الشفتين بفرشاة أسنان ناعمة لمدة 3-4 دقائق.
اغسل بالماء  ثم كرر كل يوم .

كانت هذه بعض من الوصفات  المنزلية الأكثر فعالية للتخلص من الشفاه الداكنة. أتمنى أن يعجبك الموضوع ودمتي في صحة جيدة.
التالي