5 طرق بسيطة لزيادة كثافة الشعر وتقويته

5 طرق بسيطة لزيادة كثافة الشعر وتقويته

تطويل الشعر، علاج تساقط الشعر ،مشكلة الشعر الخفيف، وتقصفه وضعفه، وحلم شعر، وصفات لتطويل الشعر

تعاني أغلب النساء من مشكلة الشعر الخفيف، وتقصفه وضعفه، وحلم شعر لامع وجداب هو الهدف الذي تسعى إليه كل أنثى، و في موضوعنا هذا اقدم لك 5 طرق بسيطة وسهلة لزيادة كثافة الشعر ،ونموه بشكل صحي وطبيعي.

 من اهم هذه الطرق :

1- استخدام الزيوت الطبيعية:
 يعتبر تدليك فروة الرأس بشكل عام يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية جذور الشعر، لذلك ننصحك بتدليك فروة الرأس بزيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند، وبعد ذلك لفي شعرك جيداً باستخدام فوطة مبللة بماء ساخن لبضع دقائق .
زيت جوز الهند له فوائد كثيرة على شعر الرأس حيث يجعله ينمو بشكل صحي.

2- النظام الغذائي:
 يمكنك مساعدة شعرك في النمو بشكل صحي من خلال إتباع نظام أكل صحي غني بالفيتامينات الضرورية للشعر، من فيتامين B، C،فهذه الفيتامينات ضرورية لتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه ،والأطعمة الغنية بالحديد والزنك، كبعض الخضر والمأكولات البحرية، فكلها عناصر مغذية وتقوي بصيلات الشعر، كذلك شرب الماء  بمعدل مناسب يومياً يعمل على ترطيب الشعر وتقويته. 

3- تقليل استخدام الشامبو:
 يمكنك استخدام الشامبو لشعرك مرتين في الأسبوع فقط، كما ينصح خبراء الجمال المتخصصين في الشعر، فكثرة استخدامه يضر بالشعر نظراً لأنه يحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر، وإذا تم استخدام الشامبو ينصح باستخدام بلسم بعده مباشرة لترطيبه.
 الشامبو ضروري لغسل الشعر ولكن كلما حاولت التقليل من استخدامه يكون أفضل.

4- الألوفيرا:
 يمكنك الاستعانة بها لمنع تساقط الشعر، وترطيبه وتقويته، فبوضعه على فروة الرأس والتدليك باستخدام أطراف الأصابع ثم تتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه، فسوف تلاحظين الفرق مع التكرار.
 الألوفيرا  لها فوائد عظيمة فهي تحارب البكتيريا والعفن ، وكذلك تستعمل للتقليل من تفشي قشرة الرأس.

5- قص أطراف الشعر:
 حافظي على قص أطراف شعرك بفترة مستمرة أي من 30 إلى 40 يوماً، أو كل ثلاثة أشهر كحد أقصى ، فالأطراف الضعيفة لا تساعد في نمو الشعر، ويمكنك معرفة تقصف أطراف الشعر من عدمه من خلال التأكد من عدم وجود الشعر من الأطراف على شكل حرف u، كما أن قص الشعر يجعله  سهل التسريح .

فهذه هي الطرق البسيطة والفعالة  لزيادة كثافة الشعر. 
فاستعيني بهذه الطرق البسيطة في حل مشكلتك،و سوف تجدين نتيجة مرضية باذن الله.

اقرأ ايضا 





أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات