خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط ، تخلص من تلك المنتجات الكيماوية الباهظة الثمن ، وقل مرحباً بالعلاجات الطبيعية. لا يوجد شيء مثل الاستفادة القصوى مما تقدمه الطبيعة. يتكون شعرنا من بروتين يسمى الكيراتين ينتج في بصيلات الشعر. كما تنتج بصيلات الشعر خلايا جديدة ، يتم دفع الخلايا القديمة من خلال سطح الجلد بمعدل حوالي ستة بوصات في السنة. الشعر الذي ترونه هو في الواقع سلسلة من خلايا الكيراتين الميتة. حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن متوسط ​​البالغين لديه ما يقرب من 100،000 إلى 150،000 فرع الشعر ويفقد ما يصل إلى 100 منهم في اليوم. لذا ، فإن العثور على بعض الشعرات على فرشاة الشعر ليس سببًا للقلق.
هذه بعض العلاجات الطبيعية السهلة والفعالة لتساقط الشعر. معظم هذه المكونات متوفرة في مطبخك الخاص!
خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط
خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

عصير البصل لنمو الشعر:
يعتبر هذا العلاج هو واحد من أكثرها فعالية وأقدمها. السبب وراء ذلك هو أنه يحتوي على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة ويساعد في إعادة نمو الشعر. لا تدع رائحته القوية تبقيك بعيدًا عن استخدامه ، لأنه ينطفئ بعد شطفه تمامًا.
كيفية استخدام عصير البصل للشعر؟
لتجربة هذا العلاج ، قم بتقطيع بضع شرائح من البصل وقم بالضغط عليه للحصول على  العصير وتطبيقه على فروة رأسك لمدة 10-15 دقيقة. ثم شطفي بشامبو خفيف.
يمكنك استبدال ذلك بعصير البطاطس أيضًا.

حليب جوز الهند لتطويل الشعر:
العلاج الأكثر فعالية لنمو الشعر الطبيعي هو استخدام حليب جوز الهند لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم والدهون الأساسية. علاج لها ، "تناول حليب جوز الهند من جوز الهند الطازج (لا تشتري حليب جوز الهند - أخرجها من جوز الهند الطازج). لإضافة نصف ضغط من الليمون ، و 4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. اخلطيها جيدا وضعيها على فروة رأسك واتركها لمدة 4-5 ساعات ثم شطفها.

خل التفاح للشعر الجاف:
يقوم هذا الخل بتنظيف فروة الرأس بلطف ويحافظ على توازن الرقم الهيدروجيني للشعر وبالتالي تسريع نمو الشعر. ابدأ في صنع محلول مخفف من خلال خلط 75 مل منه في لتر واحد من الماء لدفعة أكبر أو 15 مل منه إلى كوب من الماء المصفى الدافئ لدفعة أصغر.
لتطبيق هذا الحل ، استخدمه كغسل أخير بعد غسل شعرك. هذا سيعطي شعرك بريقًا إضافيًا ويعزز نمو الشعر. نحن على يقين بأنك ستحب هذه العلاجات المنزلية لنمو الشعر.

البيض للشعر الخفيف:
يستخدم هذا العلاج المنزلي في جميع أنحاء العالم لنمو الشعر السريع والطبيعي. كما نعلم ، يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات التي تساعد في تكوين شعر جديد. كما أنها غنية بالكبريت والزنك والحديد والسيلينيوم والفوسفور واليود.
بالنسبة إلى قناع البويضة ، قم بفصل بياض واحد في وعاء وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (يمكنك أيضًا استخدام زيت بذور العنب أو زيت اللافندر) والعسل. إصنع عجينة منه وضعه على شعرك وفروة رأسك لمدة 20 دقيقة. شطفها بالماء البارد وبعض الشامبو.

الحلبة للشعر الخفيف والمتساقط:
هذه العشبة هي أيضا علاج قديم لمشاكل نمو الشعر. يحتوي على البروتينات وحمض النيكوتينيك. من المعروف أن الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين تشجع على تنشيط نمو الشعر. أضف ملعقة كبيرة من هذه العشبة والماء في مطحنة حتى تصبح معجونًا ناعمًا. أضيفي القليل من زيت جوز الهند (أو الحليب) إليه وضعيه على شعرك وفروة رأسك لمدة نصف ساعة. اغسلها باستخدام شامبو خفيف. من المؤكد أنها واحدة من أفضل نصائح نمو الشعر.
لن يساعدك هذا العلاج على نمو الشعر فحسب ، بل سيحمي أيضاً اللون الطبيعي لشعرك.

الشاي الأخضر للشعر المتساقط:
الآن لديك الحل الأمثل لتلك أكياس الشاي المستخدمة التي تتخلص منها يوميا. الشاي الأخضر ، كما تعلمون ، غني بمضادات الأكسدة ويساعد في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقط الشعر. ضع الشاي الأخضر الدافئ (من أكياس الشاي المستخدمة) على فروة رأسك واتركه لمدة ساعة. اغسلها بالماء البارد.

عنب الثعلب الهندي لتساقط الشعر:
هذه الفاكهة السحرية هي قوة من العناصر الغذائية. انها غنية بفيتامين C والتي تسرع نمو الشعر. كل ما عليك القيام به هو مزيج 2 ملعقة صغيرة من بودرة أو عصير مع كميات متساوية من عصير الليمون واتركها تجف. شطفها ببعض الماء الدافئ. وسوف يمنع أيضا تصبغ الشعر.
أشكرك كثيراً على قرائتك للمقاله , اتمنى ان تشاركها , بالتاكيد هناك من سيستفيد منها

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات